مصدر يقول إن مبعوث المستقلة للانتخابات في المجرية يحظي بثقة كل المتنافسين

altبعد التحية أود أن أبين لسيادتكم أنني مواطن من مواطني مدينة المجرية حلبت الدهر بشطريه المر والحلو وأشهد أمام الله بأن ما قيل عن اللجنة  الوطنية المستقلة للإنتخابات من تواطأ  مع طرف على حساب طرف آخر يجب أن تستثني منه المجرية،وعليه فإنني أطلب منكم التحقيق في العمل الاستثنائي الذي قامت به اللجنة الجهوية المستقلة للإنتخابات على مستوي المجرية.

وشكرا عبدو ولد الشيخ مواطن من سكان المجرية

 

استجابة لطلب هذا المواطن قمنا بتحقيق عبر الهاتف حول أداء اللجنة الجهوية المستقلة للإنتخابات بمقاطعة المجرية وهذه خلاصة هذا التحقيق:

يبدو السيد محمد عبد الله سيدي محمد بيدار رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات على مستوى مقاطعة المجرية يحظي برضي كافة الشركاء السياسيين المتنافسين في الاستحقاقات البلدية والتشريعية الأخيرة،وهي حالة نادرة لأن الاحتجاجات والطعون والتشكيكات هي الطابع العام لهذه الانتخابات.

وهذه المصداقية التي حظي بها مبعوث اللجنة المذكور هي نتاج منهجية خاصة اتبعها في تعاطيه مع الانتخابات في المجرية،حيث قام بمبادرة غير مسبوقة تمثلت في تجميع المتنافسن وأعضاء مكاتب التصويت وتكوينهم من خلال ورشة أشرف عليها خبير متخصص في العمليات الإنتخابية هو السيد سالم ولد بوهم،وهكذا أصبح جميع المتنافسين،وأعضاء مكاتب التصويت،وفريق اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات على مستوي المجرية بمثابة فريق عمل واحد،كما عمل على ولوج جميع المتنافسين إلي المعلومات بسهولة ومساواة،مع الفاعلية،والسرعة في التعامل مع ما يحدث من مشكلات انتخابية.

ويجمع المعنيون بالانتخابات الأخيرة في المجرية على أن روح الحيادية والشفافية ووضوح الرؤية والعدل، التي عاشوا مع السيد محمد عبد الله سيدي محمد بيدار حالة نادرة واستثناءا يجب أن يذكر فيشكر،وهذه شهادات موجزة بواسطة اتصالات مباشرة بالهاتف مع أبرز الفاعلين السياسيين في مقاطعة المجرية أجراها صباح اليوم.

محمد محمود ولد محمد فال سفير سابق ممثل المرصد الوطني لمراقبة الإنتخابات في تكانت:

“خلال الشوط الثاني بقيت في المجرية ومنطقة لتفتار وقد أرسلت فريقين أحدهما للنبيكة والثاني لبلدية السدود،وشهادتي للتاريخ أن مبعوث اللجنة المستقلة للإنتخابات في المجرية السيد محمد عبد الله سيدي محمد بيدار قام بعمل نوعي طابعه الحيادية والشفافية والعدل بين الفرقاء،وهي مسألة تستحق التهنئة ولا أنسي أن أهنئ السيد الخبير سالم ولد بوهم الذي ساعد تأطيره وخبرته في العمليات الإنتخابية في نجاح هذه العملية”.

 

النائب سيد أحمد ولد محمد من حزب الإتحاد من أجل الجمهورية:

“لقد اتسم عمل السيد محمد عبد الله سيدي محمد بيدار بالنزاهة والأريحية ولم يتواطأ مع أي طرف ضد الآخر.”.

محمد ولد محمد الأمين ولد عبد الرحمان مرشح الحراك الشبابي:

“أشهد بأن هذا الرجل كان نزاهيا وأمينا ونحن نهنئه رغم أن منافسينا هم من نجحوا”.

محمد لعبيد لحمر ولد ارميظين العمدة الجديد لبلدية السدود:

“لا أملك إلا أن أهنئ مبعوث اللجنة  المستقلة للإنتخابات على مستوي المجرية على عدله وبقائه على مسافة واحدة من كل المتنافسين،وعلى  النجاح النوعي الذي حقق في المهمة التي أسندت له”.

إبراهيم ولد دحمد مرشح حزب التجديد الديمقراطي لبلدية المجرية:

“كان عمل اللجنة الجهوية المستقلة للإنتخابات على مستوي المجرية جيدا،وقد بذل رئيسها السيد محمد عبد الله سيدي محمد بيدار جهدا نوعيا تمثل في النزاهة والشفافية والفاعلية،وفي النهاية أهنئ كل مواطني المجرية ,و أتمني لهم التوفيق”.

 

محمد ولد أعمر رئيس قسم UPR:

“لقد بذل هذا الرجل جهدا استثنائيا في سبيل  النزاهة والحياد،إننا لم نفز في تامورات انعاج،لكننا اقتنعنا بنتائج الانتخابات،لأننا مكنا من الولوج إلي المحاضر،ونشهد أنه لم يكن أقرب إلينا في الحزب الحاكم من أي طرف آخر”.

سيدي محمد ولد محمد فال الملقب اقريني العمدة الجديد لبلدية تامورات انعاج من  الحزب الجمهوري للديمقراطية والتجديد:

“لقد اتسم الشوط الأول في هذه الانتخابات ببعض الفوضى،ولم نكن مطمئنين،لما مورس ضدنا من عمل غير حيادي،ومع مجئ محمد عبد الله سيدي محمد بيدار خلال الدور الثاني تغيرت الأمور،حيث اتسمت جهوده بالشفافية والعدل فله منا الشكر”.

إدارة حملة أم كلثوم بنت اليسع نائبة عن UPR:

“لقد اتسم الدور الأول من الانتخابات في المجرية بالرداءة التامة،وسوء التنظيم،وفي الدور الثاني تغيرت الأمور بشكل جذري نتيجة الجهود التي بذلها مبعوث اللجنة المستقلة للانتخابات،حيث قام بعمل سمته النزاهة والعدل والوضوح”.

آمنة بنت يوسف العمدة الجديدة  للمجرية:

“كان عمل اللجنة الجهوية المستقلة للإنتخابات في المجرية عملا رائعا،ونموذجا يحتذي لهذا نجح ورضي عنه الجميع منتصرين وغير منتصرين..”.

ذ. محمد الأمين ولد أعمر عضو اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وعضو نقابة المحامين الموريتانيين،مرشح الحراك الشبابي للنيابيات:

“كان الشوط الثاني الذي أشرف عليه السيد محمد عبد الله سيدي محمد بيدار  شفافا ونزاهيا،مما أزاح عن مخيلتنا ما علق بها من تخوفات وشكوك،وقد تبادلنا التهانئ في جو طبعه الانسجام بين كل المتنافسين.”.

 

نشير في الأخير إلي أن رئيس اللجنة الجهوية  المستقلة للإنتخابات على مستوي ولاية تكانت هو الأستاذ محمد ولد مسعود الذي اتسمت منهجيته بالمرونة والشفافية،كما أن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لو لا الجهود الكبيرة التي بذلها  الفريق النوعي للجنة الجهوية المستقلة للانتخابات.

عن الساحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى