مشاداة كلامية بين وزير العدل وولد بوحبيني

حدثت مشادات كلامية صباح اليوم الأربعاء بين وزير العدل سيدي ولد الزين ونقيب المحامين الموريتانيين المنصرف أحمد سالم ولد بوحبيني على خلفية تبادل الاتهامات حول توصيف الحالة التي يعيشها قطاع العدالة في موريتانيا، وذلك على هامش حفل تبادل المهام بين النقيب المنتخب وسابقه المنتهية ولايته.

وقد اعتبر الوزير أن حديث ولد بوحبيني فيه خلط بين الموقف السياسي الشخصي والموقف المهني الذي ينبغي أن يطبع حديثه باسم هيئة المحامين، ملوحا بإمكانية مقاضاة ولد بوحبيني جراء الاتهامات التي وجهها لمكونات قطاع العدالة وخصوصا ما يتعلق بالرشوة التي قال إن الاتهام بها يحتاج إلى دليل.

كما هاجم ولد بوحبيني بشدة القضاء والقضاة معتبرا أن قطاع العدالة قد أصبح فاسدا بسبب انتشار الرشوة والمحسوبية داخله وفق تعبيره.

وجرى الحفل بحضور كبار مسؤولي قطاع العدالة ولفيف من المحامين وفرق إعلامية غصت بها جوانب الحفل الذي يحضره الوزير الأول مرة.

وقد تم على هامش الحفل تبادل المهام بين الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني والأستاذ الشيخ ولد حندي النقيب الجديد للمحامين الموريتانيين، حيث ألقى الأخير بدوره كلمة رسمية شكر خلالها أعضاء الهيئة والسلطات الرسمية على التعاون لتنظيم الانتخابات الماضية.

الصحراء

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى