المنتدى يصدر بيانا في قضية “آتلانتيك لندن كَيت” يندد فيه باستخدام المؤسسات الإدارية العمومية كسلاح لتحقيق أهداف تمييزية و محسوبية

تعرضت مؤخرا شركة Atlantic Londongate للتأمين لتعديلات ضريبية مجحفة. إن هذه الشركة ملك لمجموعة مستهدفة من طرف النظام لا لشيء سوى للمواقف السياسية لأحد أعضائها في صفوف المعارضة الديمقراطية.

وللتذكير فإنه من ضمن عقوبات أخرى تعرضت لها المجموعة تم إلغاء بعض عقود الخدمات المبرمة بين SOGECO وكل من TAZIAZT وMCM وشركات أخرى وإعادة منحها لمقاولين مقربين من رئيس الدولة ، إضافة إلى الإلغاء غير المبرر لرخصة التنقيب في منجم للحديد ممنوحة لشركة BUMI وذلك عقابا على شراكتها مع المجموعة المستهدفة.

إن المنتدى الوطني للديمقراطية و الوحدة ، مع أنه يعترف بأنه يحق للدولة أن تجبي الضرائب و أن الواجب المدني للمواطنين هو دفع الضرائب المستحقة عليهم للسلطات المعنية ، فإنه :

يندد باستخدام المؤسسات الإدارية العمومية ، خاصة الضريبية منها ، كسلاح لتحقيق أهداف تمييزية و محسوبية ووسيلة للضغوط السياسية.

يذكر بأن دور الضريبة هو تحصيل الموارد اللازمة للتسيير الجيد للدولة في خدمة التنمية الشاملة للبلد. ولا يتأتى بأي حال من الأحوال أن تصبح السياسة الجبائية وسيلة للإفلاس المتعمد للمؤسسات و خنق اقتصاد البلاد.

نواكشوط 25 أغشت 2014

المنتدى  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى