مصدر عمالي: ادارة شركة ” CCC” تحرم منتسبيCGTM”” من الترقية

altذكرت مصادر عمالية أن ادارة شركة ” CCC” المكلفة بتشييد توسعة منجم تازيازت أصدرت قرارا بترقية 19 عاملا من عمالها الموريتانيين تم انتقاؤهم بعناية من طرف المستشار القانوني للشركة وفق معايير “خاصة جدا ” .

اللافت أن لائحة المستفيدين من الترقية لا تتضمن أيا من منتسبي الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا الذين تم استبعادهم فيما يبدو علي خلفية نشاطهم النقابي.

وكان منتسبوا الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا التي هي المنظمة النقابية العمالية الأكثر تمثيلا في هذه المنشأة قد نظموا اضرابا عن العمل منتصف شهر سبتمبر ” أيلول” الماضي احتجاجا على تلكؤ إدارة الشركة في تلبية المطالب العمالية الملحة و تنديدا بالمضايقات التي تعرض لها الناشط النقابي مولاي ولد أمديح, الأمين العام للقسم النقابي التابع للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا’’CGTM’’ في هذه المؤسسة.

وتحت تأثير وقع الاضراب الذي شارك فيه ما يزيد علي خمسمائة عامل والذي شل بشكل تام نشاط الشركة بفعل توقف كافة الآليات في مختلف الورش و المواقع لجأت الادارة الي استجلاب نقابة “بديلة” و استخدمت كافة وسائل الضغط لإجبار العمال علي الانتساب اليها سبيلا للحد من تنامي دور الكزنفدرالية العامة لعمال موريتانيا في أوساط العمال.

للإشارة فان شركة المقاولين المتحدين “CCC” هي شركة مقاولات يمتلكها رجال أعمال عرب و يوجد مقرها في أثينا باليونان. و كان أول مشروع نفذته هذه الشركة في افريقيا هو تشييد طريق بوكي -كيهيدي الذي أنجزته في نهاية ثمانينيات القرن الماضي وهي الان علاوة علي مشروع توسعة منجم تازيازت تقوم بانجاز أحد مقاطع طريق أطار –تجكجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى