رحيل أحمد باب مسكه خسارة لموريتانيا(تعازي)

(الزمان انفو)

حزب اللقاء الديمقراطي الوطني

 

JPG - 11.8 كيلوبايتتلقينا في حزب اللقاء الديمقراطي الوطني، نبأ وفاة الراحل: أحمد بابه ولد أحمد مسكة، الذي وافاه الأجل المحتوم أمس بفرنسا، بعد فترة مرض، عاش خلالها الشعب الموريتاني فترة ترقب ومتابعة، قل نظيرها. فبوفاة الراحل:

أحمد باب مسكه، تكون موريتانيا قد خسرت والمنطقة والعالم شخصية قل نظيرها. إننا في حزب اللقاء الديمقراطي الوطني، نعزي أنفسنا والشعب الموريتاني وساكنة إينشيري وأسرة الفقيد في هذا المصاب الجلل، برحيل رجل عرف بثقافته الواسعة وبنضاله السياسي، العابر للقارات والحدود. كما نرجو من الله للفقيد الرحمة والغفران ولذويه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

أمانة الإعلام

 

بيان حزب اتحاد قوى التقدم

علمنا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له بإذن الله ، السياسي والدبلوماسي الكبير أحمد بابا ولد أحمد مسكه الذي وافاه الأجل المحتوم صباح اليوم الأثنين : 14 مارس 2016 في أحد مستشفيات باريس .

وبهذه المناسبة الأليمة فإننا نرفع تعازينا القلبية باسم قيادة اتحاد قوى التقدم ومناضليه إلى الشعب الموريتاني وذوي الفقيد الذي يعتبر من أهم الشخصيات الوطنية التي ساهمت في تأسيس الدولة الموريتانية وناضلت من أجل استقلالها ، سائلين المولى عز وجل له الرحمة والغفران ولأسرته ومحبيه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون .

انواكشوط : 14/03/2016

 

بيان :حزب التحالف الوطني الديمقراطي

وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون. صدق الله العظيم

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا في حزب التحالف الوطني الديمقراطي نبأ وفاة المغفور له بإذن الله السياسي المخضرم والاديب الكبير والمثقف أحمد باب ولد احمد مسكه وبهذه المناسبة الاليمة نتقدم بأحر التعازي لأسرة الفقيد وللشعب الموريتاني عامة راجين من الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جناته انه ولي ذلك والقادر عليه. انا لله وانا اليه راحعون.

 

 

 

15/03/2016

 

بيان حزب (تمام)

  بسم الله الرحمن الرحيم (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله العظيم 

 

تلقينا في حزب التجمع من أجل موريتانيا (تمام) ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المؤرخ والسياسي المخضرم الأستاذ أحمد باب ولد أحمد مسكه وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم بأحر التعازي إلى أسرة الفقيد وإلى الشعب الموريتاني عامة بعد رحيل هذه القامة الفارعة في السياسة والنضال والله نسأل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.

بيان الإتحاد من أجل الجمهورية

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم “ولاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ، فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ”. صدق الله العظيم.

علمنا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بنفوس يغشاها الألم والأسى وقلوب يعتصرها الحزن، مع التسليم بقضاء الله وقدره ، برحيل الفقيد المغفور له بإذن الله المفكر والدبلوماسي والصحفي الكبير، المغفور له بإذن الله / أحمد باب ولد أحمد مسكه/ رحمه الله ، الذي وفاه الأجل المحتوم زوال اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس حيث كان يتلقى العلاج منذ عدة أسابيع.

وبهذه المناسبة الأليمة فإن رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الأستاذ/سيدي محمد ولد محم/ ليرفع باسم كافة المنخرطين في الحزب من أطر ومناضلين و أنصار، أحر تعازيهم القلبية إلى أسرة أهل أحمد مسكه الكريمة كبارا وصغارا ومن خلالهم إلى كل سكان ولاية انشيري ، وكافة أفراد الأسرة الأدبية والدبلوماسية والصحفية، وكل الموريتانيين، إثر هذه الفاجعة الأليمة.

ونتمنى في حزب الإتحاد على المولى عز وجل أن يدخل الفقيد واسع رحماته وفسيح جنانه، بما عرف عنه من حسن الأخلاق والتضحية والتفاني في خدمة الآخرين وما اشتهر به من صيت ذائع سفيرا للبلاد في منابر العلوم والمعارف والثقافة والأدب عبر كل أنحاء العالم، كما نتمنى على العلي القدير أن يلهم ذويه الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب.

وإنا لله وإنا إليه راجعون. “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”. صدق الله العظيم.

الاتحاد من أجل الجمهورية نواكشوط: الإثنين 14 مارس 2016

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى