موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

منوعات
الفخامة شيخ “البلد الأمين” تاج على رؤوس الكل
الأربعاء, 18 أكتوبر 2017 09:52
  شيخ البلد الأمين , جسر موريتانيا إلى الوحدة , صورة العالم الشنقيطي الناصعة , الشيخ سيدي محمد الملقب (الفخامة) حفظه الله ورعاه ولد عبد الرحمن الملقب (الحكومة )ولد الشيخ سيدي عالم عابد زاهد كرس حياته لنشر شريعة الله بدون مقابل
التفاصيل
 
كاتب شهير: من زود وزير الصحة بأرقام مغلوطه
الأحد, 15 أكتوبر 2017 16:36

لا أدرى من زود وزير الصحة الطبيب الجراح لبروفسور كان بوبكر بمعلومات مغلوطة يعرف هو نفسه قبل غيره أنها مغلوطة ولا أدرى كيف اعتمد أرقاما منفوخة لا علاقة لها بالواقع عندما قال إن موريتانيا لديها 8000 طبيب موضحا أنه لو أضيف لهذا الرقم عدد الممرضين والفنيين والقابلات لكان أكبر بكثير.

التفاصيل
 
أوراق من ذاكرة محمدفال اباه
الجمعة, 13 أكتوبر 2017 14:06

 

في ذكرى محمد باهي .. خواطر حول الذكرى والتذكر

الزمان انفو ـ هذه الأوراق اخترناها لقراء "الز مان انفو"  من  مواضيع طويلة كانت صحيفة «الاتحاد الاشتراكي» قد نشرتها حين كان  محمدفال اباه ال معروف عند المغاربة ب"باهي  محمد" يراسلها  من باريس. ويعتبر"الباهي" من صانعي السياسة في المغرب،وقد غادر موريتانيا قبيل الإستقلال ليشتهر في عالم السياسة والإعلام واستقر بباريس وكتب عنه عبدالرحمان منيف روايته الشهيرة "عروة الزمان الباهي".

التفاصيل
 
الإدارة بين تخلف المنهاج و الاكتظاظ السلبي
الأربعاء, 11 أكتوبر 2017 16:41

ومرة أخرى تكشف الإدارة في مجملها عن حالة قصور لا نظير له حيث يتم التعاطي في كل دوائرها بأساليب بالية ولغة مجترة مبتذلة لنتائج هزيلة غير مقنعة.. لا المكاتب في تأثيثها وغياب تكاملها تستجيب لأي معيار من تلك المتعارف عليها عالميا.. فمكاتب الوزراء منعزلة عن قلب الوزارة النابض والأمين العام في ركن قصي تطبع محيطه العملي فوضى عارمة.. وأما بقية الموظفين السامين و رؤساء المصالح والأقسام فشتات في فضاء متشابك، مكتظ، متناقض، غير مؤهل و لا مجهز لأداء المهام القطاعية. و الأدهى و الأمر أنه في الغالب الأعم تتقاطع المسؤوليات الغير محددة، داخل هذه القطاعات، بإتقان في تناقض الضعف و عدم الإحاطة و الكسل و الغياب و اللا مهنية المطلقة في صمت التواطؤ على المصلحة العليا للبلد و كأن الأمر ضرب من المسرح الهزلي.

التفاصيل
 
صحفي مهتم بشؤون الجماعات الإسلامية يعلق على "فيديو جواسيس موريتانيا"
الاثنين, 09 أكتوبر 2017 07:55

للتوضيح فقط.

تحت هذا العنوان كتب المدير الناشر لصحيفة أخبار انواكشوط الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية المنشددة، تدوينة قال فيها إن الفيديو الذي بثته "جماعة أنصار الإسلام والمسلمين" عن من سمتهم جواسيس موريتانيا، يحتوي على أحداث بعضها قديم وبعضها قبل أشهر، حيث يظهر فيه أربعة اشخاص متهمين بالتجسس لصالح موريتانيا اثنان منهم موريتانيان وهما: ابراهيم ولد فال، والشيخ ولد محمد المختار، وقد اعتقلهما تنظينم القاعدة وأعدمهما سنة 2011، اي قبل ست سنوات من الآن، واثنان ينتميان لإحدى قبائل عرب أزواد وهما اباه ولد ابراهيم، وأحمد ولد انجيه الملقب اميده، وقد تم اعتقالهما من طرف التنظيم قبل عدة اشهر من الآن وأعدمهما بتهمة التجسس لصالح المخابرات الموريتانية.

التفاصيل
 
ولد منصوريتحدث عن موقف حزب من "الرق" و " الوحدة الوطنية "
الاثنين, 02 أكتوبر 2017 10:42

بعد شكر كل الذين تفاعلوا مع التدوينتين السابقتين تعليقا أو سؤالا أدلف لثالثتهما و تتعلق بموقف تواصل من موضوع الوحدة الوطنية و قضية الاسترقاق و من الناس من يستعجل عن قراءة ما أصدره الحزب و سطره و منهم من يقصر فلا تسعفه شجاعته أن يصل في الموضوع إلى ما وصل الحزب إليه ، على كل حال تقوم رؤية الحزب في هذا المجال على الاعتبارات التالية :

التفاصيل
 
بعد وفاته تكتشف ضرة لها عند قبره فماذا كانت ردة فعلها.."مثير"
الاثنين, 02 أكتوبر 2017 09:41

 

إحدى السيدات كانت تزور قبر زوجها المتوفى حديثا، وكانت في قمة الألم على فقده، بعد أن أنهت الدعاء له، ذهبت لزيارة بعض القبور من أرحامها، وهي قافلة من عندهم لاحظت وجود امرأة غريبة عند قبر زوجها وآثار الحزن بادية على وجهها، اقتربت منها مواسية وسائلة: هل تعرفين صاحب القبر؟!

التفاصيل
 
دراسات: قائمة أغذية مقوية جنسية طبيعية
الأحد, 24 سبتمبر 2017 09:04

altالزمان انفو ـ قدمت دراسات عديدة طرقا للتغذية الصحيحة المفيدة للصحة الجنسية، وهناك عدد كبير من الأطعمة التي تدعم بالفعل الخصوبة لدى الرجال.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>