وكيل الجمهورية بانواكشوط يرفض فتح تحقيق في قضية “حراس دبي”

الزمان ـ أفاد مصدر إعلامي أن وكيل الجمهورية في قصر العدالة بنواكشوط  رفض استقبال شكوى تقدم بها أشخاص كانوا يحرسون منزل محمد ولد انويكظ الذي كان يقيم فيه الرئيس التشادي إدريس دبي خلال القمة العربية ، يتهمون فيها الرائد أحمد من كتيبة الحرس الرئاسي “بازب” بالاستيلاء على مبلغ عشرة آلاف دولار أهداها لهم الرئيس التشادي.

و قال أحد الأفراد الذين تقدموا بالشكوى،بحسب “تقدمي” التي أوردت الخبر، إن الرئيس دبي سلمهم المبلغ بنفسه، و شكر لهم سهرهم على خدمته و حراسته، غير أن رائدا من بازب يدعى أحمد، طلب منهم تسليمه المبلغ مؤكدا أنها أوامر  تلقاها من شيخنا ولد القطب، و قد تقدموا بشكوى لوكيل الجمهورية الذي رفض قبولها، و كان من اللافت للنظر، حسب قولهم، اجتماع إبن خالة الرئيس الموريتاني افيل ولد اللهاه مع الوكيل مباشرة قبل أن يبلغهم الأخير رفضه الشكوى المقدمة ضد أفراد بازب.

و أضافت الصحيفة أن أحد مقدمي الشكاية المرفوضة إن الرائد أحمد اتصل بهم يوم أمس الخميس ليعرض عليهم مبلغ أربعمائة دولار، غير أنهم رفضوا غير المبلغ كاملا، و بعدها لم يعد يرد على اتصالاتهم.

ونفى وكيل الجمهورية تقديم الشكاية من عدد من الأشخاص مؤكدا بأنه توصل بشكاية من طرف شخص واحد طلب منه أن بقدم دليلا على ما يقول.

واتهم الوكيل بالتغاضي عن الشكاية، بحسب مصدر خاص تحدث ل”الزمان” وإلا كان أمر بفتح تحقيق في الموضوع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى