انا تستهل مشوارها بتعادل مع الكونغو

altبورت اليزابيت – أ ف ب – تعادلت غانا مع الكونغو الديموقراطية (2-2) أمس (الأحد) على إستاد نيلسون مانديلا باي في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس الأمم الأفريقية الـ29 لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا 

حتى الـ10 من شباط (فبراير). وسجل إيمانويل أغييمانغ بادو (40) وكوادوو إسامواه (49) هدفي غانا، وسجل تريزور مبوتو (53) وديوميرسي مبوكاني (68 من ركلة جزاء) هدفي الكونغو الديموقراطية.

وقدم الطرفان الشوط الأول بمستوى متوسط، وتميز اللاعبون بالقوة البدنية والانطلاقات السريعة والأداء المنسجم، فكان العرض أفضل من مباراتي الافتتاح في المجموعة الأولى، وشهد تسجيل أول أهداف البطولة، وضاعت فيه بعض الفرص بنسب متعادلة. وجاءت الفرصة لكينيا من عرضية خطرة من الجهة اليمنى حولها الحارس روبرت كيديابا إلى ركنية (1)، وعكس كريستيان إتسو كرة عرضية خطرة أمام القائد الغاني جيان إسامواه عند نقطة الجزاء، أبعدها إيساما مبيكو في النفس الأخير (8)، ووضع إيمانويل بادو كرة رائعة أمام جيان داخل المنطقة، أبعدها المدافع في اللحظة المناسبة (11).

وحصل مبوتو على ركلة حرة على قوس المنطقة نفذها بنفسه، وارتدت الكرة من الدفاع إلى لوالوا لومانا الذي أطلقها وهي طائرة فتحولت إلى ركنية من قدم أحد المدافعين، ولم تكمل طريقها إلى الشباك (38)، وتناقل مبارك وإكاسو الكرة من الجهة اليمنى مع كوادوو أسامواه لاعب يوفنتوس الإيطالي، ومررها الأخير عرضية أمام المرمى إلى إيمانويل أغييمانغ بادو الذي أفلت من الرقابة، ووضعها بسهولة في الشباك، مفتتحاً التسجيل لغانا (40). ورد مبوتو بعرضية أرضية، مرت من المدافعين، ولم تجد من يتابعها (42)، وركنية شكلت إرباكاً في الدفاع الغاني (43)، ونفذ مبارك وإكاسو ركلة حرة، تألق كيديابا في التصدي لها (45+1).

وكان الشوط الثاني مشابهاً تقريباً لسيناريو الأول مع أفضلية نسبية للكونغو التي سجلت هدفين، وأدركت التعادل بعد أن أضافت غانا الهدف الثاني في بدايته. ونجح مبوتو في تقليص الفارق بعد كرة من لومانا لوالوا إلى سيدريك ماكيادي، وتلقفها من خلف المدافع مبوتو، وأرسلها إلى أقصى الزاوية اليسرى من مرمى فاتو داودا (53).

وارتبك دفاع غانا أمام اختراقات مبوتو الذي سدد كرة قوية من مسافة قريبة، أبعدها داودا بصعوبة، وشتتها الدفاع على دفعات لتتحول إلى ركنية (60)، وانفرد محمد ربيعو بديل كريستيان اتسو، وسدد في أحضان الحارس (64)، وحصل مبوكاني على ركلة جزاء، بعدما سحبه جيري إكامينكو من قميصه، وأسقطه أرضاً فانبرى لها بنفسه، وأدرك منها التعادل (68).

   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى