رحيل كاتب روايات ،”رجل المستحيل”

الدكتور نبيل فاروق في ذمة الله

غردت امس الخميس10 دجمبر2020, ابنته ريهام فاروق لإخبار العالم عبر صفتها الشخصية برحيل كاتب الروايات البوليسية نبيل فاروق رمضان، الذي اشتهرت منذ الثمانينات، كرجل المستحيل، وسلسلة المستقبل إلى كوكتيل 2000..

من من جيلنا بموريتانيا، لايذكر تلك السلسلة من الروايات البوليسية،التي أدمنا على قراءاتها ،خصوصا جيل الثمانينات و التسعينات الذي أدمن قراءة القصص وروايات الجيب..سواء بالقرى في الراحة الصيفية، أو بانواكشوط حين كنا نختلف على مكتبة المرحوم “احمد” ؛قرب مجمع كلينيك،لكراء رواية ب50لليوم؟!

يذكر أن الراحل نبيل فاروق، المولود في 9 فبراير شباط 1956، تخرج في كلية الطب بجامعة طنطا (دلتا مصر) في 1980. وأمضى سنواته الأولى بعد التخرج كطبيب مُتنقل، قبل أن يتوجه إلى العاصمة القاهرة ويستقر فيها.
أشهر الصحف نعت الكاتب الشهير
شكَل نبيل فاروق ذاكرة جيل الثمانينات والتسعينيات، الذي ارتبط برواياته البوليسية، وأشهرها بالنسبة لنا في موريتانيا: سلسلة “رجل المستحيل”..
سأعود للحديث عن ذكرياتي مع روايات الفقيد حين بدأت قراءتها بمسقط رأسي شنقيط .عن تختخ وغيره من ابطال تلك الروايات الصغيرة الحجم والشيقة والمثيرة ساحكي لكم إذا كان في العمر بقية.

وبهذه المناسبة الأليمة أتقدم باسم زملائي وأصدقائي جميعا بالتعازي لعائلة الفقيد وأصدقائه ومحبيه وإنا لله وإنا إليه راجعون.

عبدالله محمدالفتح
المدير الناشر لصحيفة الزمان انفو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى