المعارضةالمعارضة تجمع على ضرورة الحوار

جرى الإجتماع بمنزل مسعود

الزمان أنفو _مثلت دعوة رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي السيد مسعود ولد بالخير لقاء جديدا من أجل إعادة الحوار إلى طاولة النقاش بعد بيان الحزب الحاكم الأخير الذى نفى فيه أي حوار .

الدعوة التى أطلقها الرئيس مسعود ولد بالخير حضرها عدد من قادة الأحزاب السياسية وممثلى بعض الأحزاب دون منصب الرئيس .

وقد تحدث الرئيس مسعود فى بداية الاجتماع الذى احتضنه منزله واستمر من ساعات الصباح حتى صلاة المغرب عن ضرورة الحوار وأهميته وخاصة إذا كنا فى أفق حوار يضيف الرئيس مسعود , مؤكدا أن المعارضة تمر بمرحلة صعبة من الخلاف وعليها تدارك ذلك والعمل على ما يوحدها .

الاجتماع تحدث فيه رؤساء الأحزاب الذين حضروا وأكدوا على ضرورة الحوار السياسي مضيفين أن غيره من الحوارات يدخل ضمنه ولكن الحوار السياسي هو الأهم .

وأكد المجتمعون على أهمية اللقاء وضرورة أن يتواصل , كما تم إنشاء لجنة للصياغة من المقررين الرئيس عبد السلام حرمه والرئيس كان حاميدو بابا حيث سيعرض ما صاغاه على رؤساء الأحزاب وبعد الموافقة عليه يكون هناك لقاء آخر .

وبالإضافة لرؤساء الأحزاب السياسية الذين حضروا فقد حضر عن تواصل نائب رئيسه حبيب ولد حمديت والقيادي فى حركة إيرا عمر ولد يالي كما حضر المهندس أحمد سالم ولد دكله .

اللقاء الجديد والذي تقول مصادر السراج إنه لا علاقة للسلطة به وإنما هو مبادرة للرئيس مسعود عبّر عنها كثيرا يأتى فى جو من التوتر داخل المعارضة كان واضحا منذ لجنة كورونا , كما يأتى فى سياق الدعوة لحوار اجتماعي من طرف النظام نفاها فيما بعد الحزب الحاكم وإن كانت مصادر السراج تؤكد أنها فعلا كانت قائمة وتم تكليف الوزير الأول ورئيس الحزب الحاكم بها .

السراج الإخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى