مشروع دعم التعليم الأصلي يشيد مركبا يضم مسجد ا ومحظرة بالرياض

أشرف الفقيه احمد ولد النيني وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي يوم أمس الاحد 09/06/2013على تدشين مسجد كبير ومحظرة نموذجية ومكتبة ملحقة به في أحياء الترحيل التابعة لمقاطعة الرياض بنواكشوط.

وتضم هذه المعلمة الاسلامية التي شيدت في إطار مشروع دعم التعليم الاصلي بالمناطق الاقل حظا في التعليم.ويتسع المسجد الجديد لحوالي(300) وقدأشاد السيد محمد محمود ولد ابراهيم المدير المساعد للمساجد بالجهود التي مافتئت تبذلها الدولة في سبيل النهوض بقطاع الشؤون الاسلامية. وبدوره ثمن السيد الطالب محمد ولد اندحمن إمام المسجد هذا الانجاز الذي سيعزز فرص سكان الحي من الحصول على المزيد من العلوم والعارف الشرعية. وحضر التدشين السيد ديا مختار ملل الوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني المكلف بالتعليم الاساسي والامين العام لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي والمدير العام لوكالة الوطنية “تضامن” لمحاربة آثار الاسترقاق ومكافحة الفقر وللدمج ووالي نواكشوط ومدير المحاظر والامين العام لرابطة العلماء الموريتانيين وحاكم الرياض.

تجدر إلى الإشارة إلى أن مشروع دعم التعليم الاصلي في المناطق  الأكثر أمية يكتتب اكثر  من300 امام وشيخ محظرة سعيا الي توجيه و ارشاد تعليم المواطنين وقد اقام ملتقيات تكوينية في الولايات الشرقية والجنوبية والشمالية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى