المنتخب الموريتاني يصل إلى داكار لمواجهة نظيره السنغالي

اضغط لصورة أكبر(ونا) – وصلت بعد ظهر اليوم إلى العاصمة السنغالية داكار بعثة المنتخب الوطني (المرابطون)؛ حيث سيلعب المنتخب الوطني مع نظيره السنغالي في مباراة مصيرية في إطار تصفيات بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين.

ويلتقي المنتخبان السبت المقبل في العاصمة داكار في مباراة الذهاب التي يسعى المرابطون إلى تحقيق نتيجة إيجابية خلالها تسهل من المهمة في مباراة العودة المقررة في نواكشوط.

وسيتأهل الفريق الفائز في مجموع المباراتين إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقررة في جنوب أفريقيا 2014، وفي حالة تأهل المنتخب الوطني فإن ذلك سيشكل أكبر إنجاز كروي في تاريخ موريتانيا؛ حيث ستكون المرة الأولى التي يشارك فيها المنتخب الوطني في نهائيات بطولة قارية أو دولية كبيرة.

وصرح رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم أحمد ولد يحي بأن اتحاديته رصدت؛ بالتعاون مع السلطات العليا في البلد، مكافآت مالية للاعبين تصل إلى مبلغ مليون أوقية لكل واحد منهم في حالة تأهل المنتخب الوطني إلى النهائيات الممقررة في جنوب أفريقيا، وهي الخطوة التي لاقت ارتيحاً لدى الجمهور الرياضي الذي اعتبر أن المكافأة هي ما كان ينقص اللاعبين الموريتانيين لتحفيزهم على بذل كل طاقاتهم من أجل تمثيل موريتانيا في المحافل الدولية.

وقد قررت الاتحادية تنظيم قافلة لسفر عدد من مشجعي المنتخب الوطني إلى داكار، للوقوف إلى جانب اللاعبين وتشجيعهم أثناء المباراة.

وقد نقلت صفحة “كورة ريم” المتخصصة في الأخبار الرياضية على الفيس بوك عن رئيس الاتحادية تعهده بالعمل على نقل المباراة تلفزيونيا ليتمكن الجمهور الرياضي في موريتانيا من متابعة أجوائها بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى