وزارة الصيد: الصيد القاري يوفر23ألف فرصة عمل

الزمان أنفو ـ قالت وزارة الصيد والاقتصاد البحري، اليوم الأربعاء، إن الصيد القاري في موريتانيا يوفر 23 ألف فرصة عمل، يشغل معظمها أجانب.

جاء ذلك على لسان الأمين العام لوزارة الصيد أحمد سيد أحمد أج في كلمة له خلال يوم تشاوري خاص بترقية الصيد القاري وتربية الأحياء المائية التي تنظمها وزارة الصيد.

ونقلت “صحراء ميديا”، التي اوردت الخبر، عن ولد أحمد أج،قوله إن الكميات المصطادة تبلغ حوالي 20 ألف طن سنويا، حسب دراسة أعدها المركز الوطتي للإحصاء.

وأشار الأمين العام إلى أن موريتانيا تملك إمكانيات كبيرة في مجال الصيد القاري وتربية الأحياء المائية، نتيجة لوجود 30 مسطحة مائية غنية بالأسماك.

وتابع: ” اهتمامات السلطات العمومية ظلت منصبة بشكل أساسي على الصيد البحري لما تحظى به المنطقة الاقتصادية الخاصة بموريتانيا من إمكانيات ضخمة، إضافة إلى رهانات الاقتصاد الكلي المرافقة”.

وبحسب وزارة الصيد، فإن هذا اليوم التشاوري يهدف إلى الوقوف على الآفاق الاقتصادية والاجتماعية المستقبلية للصيد القاري وتربية الأحياء المائية وسبل تطويرها فى إطار حصر التحديات التي تعيق تنمية قطاع الصيد للتغلب عليها مستقبلا فى إطار استراتيجية الصيد والاقتصاد البحري 2022 و2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى