ملخصات اخبارية وكواليس انتخابية(رجل أعمال يشرف على عملية شراء ذمم)

علمت “الزمان” أن رجل الأعمال عبدو ولد جدين المعروف ب “عبدو لفو” يشرف على تطبيق خطة  لشراء بطاقات تعريف بعض الداعمين للمرشح الشيخ ابراهيم ولد الشيخ الداه المنافس القوي لمرشح الحزب الحاكم بشنقيط، بعد إصابة إدارة حملة هذا الأخير بالإحباط.

وتفيد مصادر مطلعة بشنقيط أن مجموعة أهل حامني أعلنت أنها ستصوت غدا ضد العربي ولد جدين، وأرجع المصدر السبب إلى كون وجهاء من المجموعة تعرضوا لإساءة من الضابط ،ومحاسب الجيش بانواذيبو،نجل مرشح الاتحاد من أجل الجمهورية لمنصب نائب شنقيط .

وفي سياق متصل تتحدث المصادر عن بيع 12 شقة بتفرغ زينة كان يملكها نائب شنقيط السابق العربي، وذلك لإسعاف إدارة حملته التي أعربت عن حاجتها للمال لمواجهة مشاكل مادية ، ولتنفيذ خطة شراء الذمم المذكورة آنفا.

للإشارة فإن مهرجان ختام الحملة قد أظهر تفوقا كبيرا للائحة حزب الشعب، وقد عكس هذا التفوق ارتباكا كبيرا في حملة ولد جدين، بسبب المسيرة الراجلة الضخمة التي مرت أمام مهرجان الحزب الحاكم الختامي، والتي قالت مصادر مراقبة لها إنها أضعفت معنويات المرشح ولد جدين ومناصريه، لدرجة ـ تقول هذه المصادر ـ وصلت حد ارباك العربي ولد جدين، حيث بدا يصفق بشكل هستيري غير إرادي لمنافسيه، وهو ما لفت انتباه الجميع.

 

يذكر أن مرشح الحزب الحاكم في العين الصفرة، ولد دومه ،المحسوب على ولد جدين، قد صرح لمصدر مقرب منه في “العين الصفره” بأنه سيصوت لمنافسه مرشح حزب الشعب إدومو ولد العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى