إنقاذ تسعة مهاجرين أفارقة من أصل60انقاب زورقهم

لزمان أنفو -أوضح الناجون من انقلاب زورق انطلق من أفريقيا جنوب الصحراء أن القارب انقلب قبل يومين وأنهم الوحيدون الذين تمكنوا من العودة والصعود على متن القارب نصف المغمور.

وقد أعطى الصحفي الإسباني تكسيما سانتانا، المتخصص في شؤون الهجرة، التفاصيل انقلاب الزورق على صفحته علي فيسبوك

فقال: “مأساة تأتي بعد مأساة ، كان هناك أيضا القارب الذي انجرف إلى البرازيل وعلى متنه تسع جثث. وجاء القارب من موريتانيا وعلى متنه 25 شخصًا على الأقل ويحملون عدة وثائق .
ماذا عن جنسية المنبوذين التسعة الذين أنقذتهم مروحية سالفامنتو ماريتيمو يوم الاثنين على بعد 111 كيلومترًا جنوب إل هييرو؟ وقال :” لم يتم الكشف عنها بعد.”
يشار إلى أن الزورق، بحسب إيفي، انقلب قبل يومين، بينما كان يقل نحو ستين شخصا. والمعلومات مؤكدة من قبل مصادر خدمة الطوارئ.
ولم ترد حتى صباح اليوم أي تفاصيل عن الناجين، باستثناء أنهم من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. ويباشر الطاقم الطبي والصليب الأحمر في مطار الهيرو، اسعافهم حيث قامت سيارات الإسعاف بإجلاء ثلاثة منهم إلى المستشفى.
وأوضح المنبوذون لطاقم السفينة “هيليمر” والمساعدة الطبية أنهم غادروا قبل تسعة أيام إلى جزر الكناري، وأنهم انقلبوا قبل يومين وأنهم الوحيدون الذين تمكنوا من العودة إلى القارب نصف المغمور بالمياه
المصدر /رفي دكار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى