ادانات واسعة اثر تمزيق نسخ من المصحف الشريف(بيانات تحت التحديث)

altإثر الجريمة الشنعاء التي أرتكبها مجهولون ضد أقدس مقدساتنا وأشرف الكتب المنزلة ألا وهو المصحف الشريف الذي بين دفتيه كلام الله المنزل من فوق سبع سماوات تلقينا في “الزمان” بيانات تنديد واستنكار من مبادرات وهيئات وطنية ننشرها تباعا .

1 الوطنية للدفاع عن علماء الأمة ومقدساتها

علمنا في المبادرة الوطنية بالجريمة الشنعاء التي أرتكبها مجهولون ضد أقدس مقدساتنا وأشرف الكتب المنزلة ألا وهو المصحف الشريف الذي بين دفتيه كلام الله المنزل من فوق سبع سماوات فيه نبأ ما قبلنا و خبر مابعدنا وحكم مابيننا هو الفصل ليس بالهزل .

ويأتي هذا الفعل المستنكر ضمن سلسلة الاعتداءات التي تبدو ممنهجة ومدروسة لجس نبض الوازع الإيماني للفرد الموريتاني. وهي الجريمة التي مست كل انسان مؤمن في الصميم اننا نبرأ الي الله تعالي من هذا المنكر الذي هو حلقة من حلقات مسلسل الالحاد والكفر الذي تسوقه جهات حاقدة ونستنكر ككل المسلمين أن يصل الاستهزاء باالدين الي هذه الحدود التي تدمع لها العيون وتنفطر لها القلوب وتشمئز منها المسامع وتقشعر لها الجلود . متسائلين عن من يشرف علي إخراج هذا المسلسل الدنيء وتنفيذه وتسويقه وفي الختام ندعوا الشعب الموريتاني لأن يخرج عن بكرة أبيه ويقف صفا واحدا حتي يستأصل هذا السرطان الخبيث قبل أن يستشري ويستفحل . وانطلاقا من كل ذالك فإننا في المبادرة الوطنية للدفاع عن علماء الأمة ومقدساتها إذ نستنكر هذه الفعلة الشنيعة ونشجبها بكافة أنواع الشجب لنؤكد ما يلي: – أخذ قوات الأمن والسلطات العمومية مسؤوليتها في القبض على المعتدين وإنزال العقوبة المناسبة بهم في أسرع وقت ممكن. – حماية المقدسات ودور العبادة من عبث العابثين.  – تعجيل محاكمة صاحب المقال المسيء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وتطبيق الشريعة فيه ليتعظ غيره ويأخذ العبرة. – تفعيل القانون الجنائي وتوضيح القواعد المتعلقة بالإساءة للمعتقد والمقدسات.  – استمرارنا في الدفاع عن مقدساتنا الإسلامية والذب عن علمائنا الاجلاء حتي يأخذ كل مسئ جزاءه . اللهم ان هذا منكر فأنكرناه اللهم لاتهلكنا بذنوبنا ولا بذنوب غيرنا ولابمايفعل السفهاء منا.                                                                           عن المبادرة الرئيس

   محمد سالم ولد دداه

 

التيار الوطني التقدمي يدين ويشجب بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء:

بسم الله الرحمن الرحيم

 

اللهم إن هذا منكر فأنكرناه

تلقينا بصدمة بالغة نبا العبث ببعض المصاحف الشريفة في أحد بيوت الله بالعاصمة نواكشوط من قبل بعض الضالين والمفسدين في الأرض، وبهذه المناسبة الأليمة فإن التيار الوطني التقدمي يدين ويشجب بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء التي تبدو كحلقة في مسلسل من الإساءات المتتالية والمنظمة التي ترتكب بحق الإسلام والمسلمين من قبل جهات مشبوهة تتخذ – مع الأسف – من أرض شنقيط الطاهرة ارض المنارة والرباط مقراً ومنطلقاً لكفرها وإجرامها.

إننا ندعو السلطات إلى الضرب بيد من حديد على أيدي هؤلاء الكفرة المجرمين، كما ندعو النيابة العامة إلى فتح تحقيق قضائي فوراً لكشف ملابسات هذا الحادث المنكر المدان، وما سبقه من أحداث لا تقل عنه خطورة، والى تحديد الجناة وتحديد من يقف ورائهم، وتقديم الجميع إلى العدالة دون تأخير.

 

اللجنة الإعلامية للتيار

 

نواكشوط 03 مارس 2014

بيان المبادرة الشعبية للنصرة نواكشوط  بتاريخ  03 مارس 2014  

Télécharger LOGO MOBADARAT EL NOSSRA 333.jpg (23,5 Ko) “ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ربنا إنك غفور رحيم ”   تعلن المبادرة الشعبية للنصرة عن إدانتها القوية للجريمة النكراء المتمثلة في تدنيس المصاحف و الاعتداء على حرمة المساجد كما وقع في مقاطعة تيارت يوم أمس , حيث تشجب المبادرة هذا المنكر العظيم الذي ارتكب على أرضنا وفي دولتنا الإسلامية وتدينه وتبرأ إلى الله منه . و تحمل المبادرة السلطات الحكومية مسؤولية هذه الجريمة النكراء و جميع ما ترتب عليها وما يمكن حدوثه لا قدر الله من استمرار في تدنيس المقدسات حيث أنها لم تأخذ أي خطوات عملية تدل على جديتها في محاربة الإلحاد, حيث أنها لا تزال تتحفظ على محاكمة و معاقبة المسيء و لا تزال أيضا تتجاهل الشبكات الإلحادية الخبيثة التي تنشر سمومها في المجتمع و لم تقم إلى هذه اللحظة بأي جهد  لمتابعتها , و إيقاف شرورها , و انطلاقا من هذا الوضع فان المبادرة تطالب ب :   1- سرعة إلقاء القبض على العصابة الإجرامية التي دنست المصاحف و إحالتها إلى القضاء و إنزال الحكم الشرعي بحقها كي تكون عبرة لمن يعتبر.   2- المحاكمة الفورية للمسيء و إنزال العقوبة الشرعية اللازمة بحقه كي يكون عبرة لمن يعتبر.   3- القيام بحملة أمنية شاملة ضد الشبكات الإلحادية الخبيثة التي تسعى لزرع الفتنة في المجتمع و جميع من يتعاطف مع هذه الشبكات و يدعمها سرا أو جهرا مثل بعض الكتاب و المدونين و بعض المنظمات المحلية المشبوهة , حيث أن التحقيق مع هؤلاء هو ما سيكشف أبعاد المخطط الإلحادي  الخبيث.   4- أن تخرج الحكومة ببيان واضح و عاجل يدين هذه الجريمة النكراء و يتعهد بملاحقة الجناة و معاقبتهم و بالتصدي للشبكات الإلحادية الخبيثة و يطمئن المواطنين على أن الدولة لم تتخلى عن مسؤولياتها تجاه حماية المقدسات.   5- التوقف الفوري عن استخدام العنف العبثي ضد الجماهير السلمية الغاضبة من طرف الشرطة و توفير الحماية الأمنية للمتظاهرين السلميين الذين يعبرون عن مشاعرهم العفوية و تخصيص مساحات عمومية في كل المقاطعات للتظاهر السلمي و حماية هذه الأماكن و تأمينها.   6- التزام الجماهير الغاضبة بالسكينة و الوقار و الطابع السلمي لاحتجاجها و التحلي بروح الإسلام في كل تحركاتها و أن تبلغ عن كل المندسين الذين يحاولون تشويه الحراك السلمي عبر ممارسة العنف و التخريب.   7- فتح تحقيق عاجل في ظروف استشهاد الشاب الذي قضي في تظاهرات اليوم و معاقبة عناصر الشرطة التي تسببت في وفاته عبر إفراطها في استخدام القوة.   8- أن تتكفل الحكومة بعلاج جميع الجرحى و تعويض أهالي الشهداء من المتظاهرين السلميين و الاعتذار إلي ذويهم.   9- أن تقوم كل من وزارة التوجيه الإسلامي و وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة بالدور المنوط بهم في نشر القيم الإسلامية و العقيدة الإسلامية في أوساط الشباب و تحصينهم ضد الأفكار الإلحادية المفخخة عبر تنظيم المنتديات الثقافية و المخيمات و الندوات و البرامج التوعية و غيرها من وسائل التوعية.   نواكشوط 03 مارس 2014 الهيئة التنفيذية للمبادرة الشعبية للنصرة    

بيان التجمع من أجل الديمقراطية والوحدة

تعيش بلادنا منذ مدة على وقع سلسلة من الأحداث الخطيرة التي تستهدف مقداسات شعبنا المسلم وتستفز مشاعره و تحتقر معتقداته. و قد بدأت هذه الإحداث الشنيعة بالإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم و ها هي اليوم، في تجل فاق كل أنواع الجرم، تمس القرآن الكريم بتدنيس المصاحف الطاهرة وتمزيقها في المساجد في تحد للأمة الإسلامية جمعاء لا يمكن السكوت عليه.

إن تسارع وتيرة هذه الأعمال الإجرامية و جرأة أصحابها على اقترافها ما كانا ليحدثان لولا وهن الدولة و عجزها عن الاضطلاع بالمهام الجسام التي تقع على عاتقها و كذا عجز النظام الحاكم عن إدراك خطورة الوضع و القيام بما يجب أن يقوم به من أجل حماية مقدسات الأمة و الذود عن ديننا الحنيف. و ليس ما يحدث الآن إلا مظهر آخر من مظاهر الفوضى العارمة التي تسود اليوم إدارة الشأن العام تحت ظل نظام فاقد لأبسط مقومات الأحقية في الحكم، كما تسود في الاقتصاد و الأمن و السلم الاجتماعي و حتى في التعاطي مع العمل السياسي !

و نحن في التجمع من أجل الديمقراطية و الوحدة إذ نستنكر بشدة حادثة تدنيس المصحف الشريف الشنعاء و حادثة الإساءة على الرسول صلى الله عليه و سلم ونطالب بالأخذ على يد مقترفيها و إنزال أقصى العقوبات بهم، لندد بالقمع الإجرامي الذي واجهت به السلطة المواطنين الثائرين غيرة لدينهم وحماية لمقدساتهم. كما نترحم على روح الشهيد الذي تناقلت وسائل الإعلام أنه سقط في هذه الأحداث و نطالب بتحقيق موضوعي في وفاته و تحديد المسؤولين عنها و تقديمهم للعدالة.

كما ندعو كافة القوى الحية الموريتانية إلى إداراك خطورة الوضع الذي قد يخرج عن السيطرة في كل لحظة و تحمل مسؤولياتها كاملة في إنقاذ موريتانيا من المصير الكارثي الذي يقودها إليه هذا النظام العاجز عن حماية الشعب و مقداساته.

الوحدة والتنمية يدين حادثة تمزيق المصاحف

 

حزب التناوب الديمقراطي اعتبر أن هذا التصرف الشنيع يدل علي أن نظام ولد عبد العزيز أصبح عاجز عن حماية الثوابت والمقدسات

COD :ندعو إلى إنقاذ البلاد من المصيرالذي يقودها إليه محمد ولد عبد العزيز وعصابته

منظمـة جميعـا من أجل مكافحـة آثـار الـرق ومكافحـة الفقـر: إدانـة لتدنيـس المصاحـف

بيان شجب و إدانة من رابطة أهل البيت في موريتانيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى