المحكمة العليا تتلقي طلبا بالغاء انتخابات نقيب المحامين المقررة يوم الخميس

صورة بيان مساندة محامين علي رأسهم محمد يسلم ولد محمد الامين لترشح ولد أبتي وتبريراتهم لذلكعلم موقع “ديلول” من مصدر قضائي مطلع، أن الغرفة الادارية في المحكمة العليا تلقت اليوم الاربعاء طلبا من المحامي، عضو المجلس الدستوري محمد يسلم ولد محمد الامين يطالبها بالغاء موعد انتخابات نقيب المحامين المقرر تنظيمها يوم غد الخميس 26/06/2014 والتي كان هو نفسه، قد سحب ترشحه فيها يوم امس الثلاثاء واصدر بيانا يعلن فيه مساندته لترشح ذ. ابراهيم ولد أبتي مع محامين اخرين.

 

 

 وقال المصدر إن الغرفة الادارية بالمحكمة العليا، ملزمة بالبت في الطلب اليوم، نظرا لطبيعته الاستعجالية لكون الانتخابات موعدها الساعة الثامنة من صبيحة يوم غد.

 

ويخشي في أوساط المحامين والقضاء، أن تكون الحومة وراء طلب التأجيل بهدف منحها الوقت لتهيئة مرشح لها والتراجع عن حياد النظام في انتخابات المحامين، كما سبق لولد عبد العزيز ان تعهد بهذا الحياد اكثر من مرة ومما يعزز هذا التخوش هو كون الطلب قدمه المحامي محمد يسلم ولد محمد الامين بعد يوم واحد من سحبه لترشحه واعلان مساندته لترشح ولد ابتي.

 

 تجدر الاشارة الي أن تاريخ انتخاب نقيب المحامين يحدده قانون هيئة المحامين بانه يوم الخميس الاخير من شهر يونيو من السنة الاخيرة لمأمورية النقيب وهو يوم غد.

 

 ومما لاشك فيه أن موافقة المحكمة العليا علي طلب الغاء انتخابات نقيب المحامين، سيعيد موريتانيا الي أزمة نقابة المحامين الخطيرة في فترة حكم ولد الطايع 2002 كما سيؤدي إلي تازم كبير في جميع مفاصل القضاء الوريتاني ويؤكد بما لايدع مجالا للشك تدخل السلطة التنفيذية في القضاء وعدم استقلاليته وربما تتجاوز الآزمة التي سيخلقها قرار التأجيل، المستوي الوطني إلي الهيئات الدولية.

 

للتذكير يترشح للانتخابات المقررة يوم غد لانتخاب نقيب المحامين الموريتانيين، ستة من المحامين الموريتانيين خاضوا جميعا حملات انتخابية منذ عدة اشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى