رد على صاحب مقال ” من محمد “تي” الى الرئيس محمد ولد عبدالعزيز..”

altتنبيه للسيدعبد الفتاح ولد اعبيدن المدير الناشر ورئيس تحرير صحيفة  “الأقصى” صاحب المقال في صحيفنكم المعنون كمايلي موريتانيا: من محمد “تي” إلى الرئيس محمد ولد عبد العزيز (ما بين  دهاليزالمالية وتأملات حول حكومة أغشت2014)..

اخي عبد الفتاح انك من خلال هذا المقال لم تؤذى السيد الرئيس فقط بل آذيت  الامة الموريتانية جمعاء لأن السيد محمد ولد عبد العزيز هو رئيس منتخب للدولة الموريتانية.

 

 ولكن متى كان العيب في ان يشتهد أحدنا منذ صغره في العمل ليصبح لاحقا رئيسا لبله.

اخي عبد الفتاح انا مواطن من أصل موريتاني كانت طفولتي صعبة للغاية فلم  ارسل من طرف الوالدين الى المدرسة لهذا فقد اضطرت الى العيش متنقلا من  مكان لآخر داخل موريتانيا حيث حاولت رد الجميل – لمن آواني وساعدني في  الوصول الى هدفي آنذك وهو مواصلة الدراسة – بعمل الشاي وحلب البقروغير ذلك  كثير.

اما فقد ساعدني الحظ قبل ثلاثة عشرة سنة بحصولي على تأشرة دخول الى دولة غربية. لقد حصلت هناك على جوائز من طرف هيئات حكومية وغير حكومية ليس فقط لأنني تفوقت في الدراسة بل لانه،رغم ماعانيته من صعوبات، تمكنت من الوصول  الى الهدف بتفوق.

تريد ان تعيبني وتحرمني من أن اكون رئسا لبلدي الغالي لو قدر الله لي ذلك، ام أنه يجب علي ان ابقى صانع شاي مدة حياتي لاني اتقنت صناعته في صغري.

رحم  الله عبدا صنع شيئا فاتقنه. أخي عبد الفتاح أنا افتخر بأني اتقنت صنع الشاي وحلب البقر في الصغر.  اماالآن فقد اتقنت علوم الرياضيات والإحصاء ونلت شهادة دكتوراه في هذا  المجال وليس من المفروض ان ابقى خادما لمن صنعت لهم الشاي بإتقان.

كيف لك أن تعلم ما كان السيد الرئيس يعامل به من طرف سادته لتحكم عليه بما  حكمت به عليه. أظن أنه لوكان كذلك لأدخلك السجن وأرجو أن لا يحدث ذلك.

الحقيقة ان السيد الرئيس مثال يحتذى به لأبناء الفقراء..انهم اذا ثابروا في  العمل يمكن ان يحققوا احلامهم و إن صعبت. اما ان يكون لاحدنا ردة فعل اذا اصبح له شان فهذا امر ينبغي ان تستشير  فيه علماء علم النفس. اظن انك لو عشت ماعشته انا في تلك المرحلة الصعبة لاعتذرت للشعب  الموريتاني اولا وللسيد الرئيس وغيره ممن عا نوا ظروفا صعبة في الصغر. اقترح على الشعب الموريتاني ان يكرم السيد محمد ولد عبد العزيز الذي اصبح  رئيسا للجمهوريه على الرغم مما عاناه من صعوبات في مرحلة شبابه كما كرمتني  انا المستشارة الامانية الدكتورة مركل وغيرها من المسؤولين الالمانيين.

اما الاخ عبد الفتاح فانصحك اولا باستشارة طبيب نفسي والتوب الى الله مما  كتبت لانه لا يخلو من ان يكون و احد من اثنين اما غيبة او بهتان.

الدكتورسيد بوكر احمد بن ويس. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى