الأبيض والأحمر يسحق الضيوف الأندلسيين برباعية ويعتلي القمة بإنتظار لقاء البلوغراناوليفانتي ضمن نفس الجولة الثالثة عشرة من البطولة.

altاتلتيكو مدريد- إشبيلية: 4-صفر

الأهداف: فالكاو (20)، سباهيتش (40 في مرماه) كوكي (44) ميراندا (90+1) اتلتيكو مدريد.

مدريد- لحق اتلتيكو مدريد، بطل الدوري الأوروبي ببرشلونة المتصدر ووصيف بطل الموسم الماضي إثر فوزه على ضيفه اشبيلية 4-صفر الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده إلى 34 نقطة وتساوى نقاطا مع الفريق الكاتالوني الذي يحل ضيفا لاحقا اليوم على ليفانتي.

على ملعبه فيسنتي كالديرون وأمام 50500 متفرج، وقع اشبيلية في المحظور عندما اسقط مدافعه فيديريكو فازيو لاعب اتلتيكو كوكي في المنطقة المحرمة فطرد واحتسب ركلة جزاء للفريق المضيف (20) تصدى لها بنجاح الكولومبي رادامل فالكاو (22) رافعا رصيده إلى 11 هدفا في البطولة.

وساءت أحوال اشبيلية أكثر حين حول مدافعه البوسني امير سباهيتش كرة التركي اردا توران خطأ في مرماه (40).

وقبيل نهاية الشوط الأول، أضاف كوكي الهدف الثالث بعد أن تلقى كرة في مكان مناسب داخل المنطقة من دييغو كوستا زرعها في شباك الحارس اندريس بالوب (44).

ولم يحسن اتلتيكو في الشوط الثاني استغلال النقص العددي والمعنويات المنخفضة للضيوف واكتفى بإضافة هدف واحد سجله البرازيلي جواو ميراندا في الوقت بدل الضائع مستفيدا من تمريرة اردا توران (90+1).

وابتعد اتلتيكو مدريد 8 نقاط عن جاره ريال مدريد الذي سقط للمرة الثانية في اشبيلية على يد ريال بيتيس صفر-1 بعد أن خسر قبلها أمام القطب الآخر في المدينة بالنتيجة ذاتها.

وارتقى خيتافي إلى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه اسبانيول 2-صفر سجلهما بيدرو ليون سانشيز (17) وخوسيه ماني (90).

eurosport

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى