مساع لإنشاء حزب إسلامي جديد في موريتانيامساع لإنشاء حزب إسلامي جديد في موريتانيا

altذكرت مصادر مطلعة أن المكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية بومية ولد أبياه بدأ تحركات حثيثة لإنشاء حزب إسلامي جديد في موريتانيا،وقالت المصادر إن ولد أبياه اتصل بعدد من الشخصيات الإسلامية المعروفة من بينها السيخ عبدو محم للالتحاق بمشروعه الجديد،وأضافت المصادر أن عبدو محم أبلغ ولد أبياه بأنه لم تعد لديه رغبة في ممارسة العمل السياسي الذي قرر اعتزاله منذ بعض الوقت.

وتأتي تحركات ولد أبياه في إطار ما يعتبره البعض مساعي من السلطات لتشتيت الساحة السياسية الإسلامية التي يعتبر حزب تواصل المعارض أهم عنوان فيها، خاصة بعد أن بدأ هذا الحرب يكتسب شعبية في صفوف الساحة الصوفية، وبعد النجاح الكبير الذي حظي به مؤتمر الحزب الأخير.

ويعتبر بعض المتابعين أن مما يدفع السلطات لتبني الحزب الجديد فشل الاتحاد من أجل الجمهورية في استقطاب الجمهور المحسوب على الإسلاميين.

وقالت المصادر أن السلطات الرسمية انزعجت كثيرا من النقاط التي سجلها حزب تواصل خلال الفترة الأخيرة لصالحه مما جعلها تباشر في وضع خطة متعددة الأبعاد للنيل منه. وتأمل السلطات أن تكلل مجهودات ولد أبياه بالنجاح بعد فشل محاولة سابقة قامت شخصيات إسلامية وازنة محسوبة على النظام.

السفير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى