الكشف عن معلومة جديدة بخصوص مقتل خاشقجي

الزمان انفو _

بعد اعتراف الرياض بمقتل جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول، بسبب “شجار واشتباك بالأيدي”، حسب زعمها، كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن مفاجأة قد تغير موقف البيت الأبيض من الرواية السعودية.

وقالت واشنطن بوست إن هناك تسجيل صوتي لجريمة قتل جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، يكذب الرواية الرسمية التي خرجت بها الرياض الليلة الماضية في أول اعتراف رسمي بقتله بعد 18 يوماً من إنكار وجوده دخوله القنصلية التي دخلها في 2 أكتوبر الجاري.

وقالت السعودية الليلة الماضية إن “التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته -رحمه الله- والتحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصاً، جميعهم من الجنسية السعودية”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن مصدر مسؤول أن الاشتباك بالأيدي أدى إلى وفاة خاشقجي “ومحاولتهم التكتم على ما حدث والتغطية على ذلك”، مضيفاً أن السلطات اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة وأنها ستحاسب المتورطين.

 

وقالت “واشنطن بوست” إن مسؤولين بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية استمعوا إلى تسجيل يثبت أن جمال خاشقجي قُتل وقُطعت أوصاله من قبل عملاء سعوديين، مؤكدة أنه في حال ثبوت صحة التسجيل فسيكون من الصعب على البيت الأبيض قبول رواية السعودية التي خرجت بها الليلة الماضية والتي تزعم خلالها أن وفاة خاشقجي كانت جراء اشتباك.

وكانت السعودية أعلنت أمس أنه تم إقالة 4 مسؤولين كبار هم أحمد عسيري نائب الاستخبارات العامة من منصبه، وسعود القحطاني المستشار برتبة وزير في الديوان الملكي، واللواء رشاد بن حامد المحمادي مدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة، واللواء الطيار محمد بن صالح الرميح مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات.

وكانت مصادر تركية مطلعة كشفت في وقت سابق لقناة الجزيرة أن عملية قتل خاشقجي بقنصلية بلاده في اسطنبول قد إستغرقت 7 دقائق، وقام مدير الطب الشرعي بالأمن العام السعودي العقيد صلاح الطبيقي بتقطيع جثته، وطلب الطبيقي من زملائه بالإستماع إلى الموسيقى خلال عملية تقطيع الجثة

كما قالت المصادر التركية إن هناك تسجيلات تظهر الإقدام على قتل خاشقجي فور دخوله القنصلية بغرفة القنصل وبحضوره ولم يجر أي تحقيق معه، حيث تظهر التسجيلات تعرض خاشقجي للشتم والضرب وكان يرفع صوته ويتحدث عن محاولة حقنه محاولا منعهم ثم انقطع صوته وتم قتله وطلب الطبيقي بعد ذلك من القنصل مغادرة الغرفة لتكملة عملية تقطيع الجثة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى