تفاصيل “تحقيق” الجرائم الاقتصادية مع ولد الدباغ (وثيقة)

alt

قالت مصادر خاصة لموقع “الوطن” إن شرطة الجرائم الاقتصادية حجزت جواز سفر نائب رئيس مجلس إدارة BSA ومنعته من السفر إلى الخارج وذلم بعد جلسة “تحقيقية” اليوم.

وأضافت مصادر “الوطن” أن الشرطة تحدثت لولد الدباغ عن شكوى من قبل عمال شركة موريتانيا للطيران والتي أعلن عن تصفيتها قبل فترة، واحتجزت جواز سفره وأمرته بالعودة إليها الأحد القادم.

يذكر أن ولد الدباغ لم يكن يسير الشركة التي كانت يسيرها التونسيون وقد أعلن عن تصفيتها قبل فترة في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

إلى ذلك قال محمد ولد الدباغ؛ نائب رئيس مجموعة بوعماتو التجارية في موريتانيا، إن شرطة الجرائم الاقتصادية سحبت جواز سفره، بعد أن استجوبته حول إفلاس شركة موريتاني أيرويز.

واستغرب ولد الدباغ؛ في اتصال مع إذاعة صحراء ميديا، استجوابه في موضوع يتعلق بشركة تحت التصفية، مؤكدا أن ذلك يدخل في نطاق ما وصفه بالضغوطات على رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو ومجموعته.

وأوضح أنه لأول مرة في تاريخ البلد تلزم شركة بدفع خمسة مليارات أوقية كضريبة، مشيرا إلى أن الحكومة أوعزت لشركات الدولة بسحب أرصدتها من البنك العام لموريتانيا GBM.

وأضاف ولد الدباغ أن ما عبر عنها بجمهوريات الموز وأحكام الصعاليك وقطاع الطرق “انتهت في زمن الديمقراطية”، مؤكدا أن “استهداف محمد بوعماتو ومجموعته يجب ألا يفرح أي مواطن”؛ بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى