ملخص لخطاب ولد مولود خلال مهرجان افتتاح حملته

الزمان انفو –

قال النائب البرلماني والمرشح للانتخابات الرئاسية الموريتانية محمد ولد مولود، في خطابه خلال مهرجان افتتاح حماته الذي نظم أمام دار السينمائيين إنه ترشح للرئاسيات المقبلة بهدف تحرير الشعب الموريتاني من حكم النظام الحالي .
وأضاف قائلا: إن مسؤولية تحرير الشعب الموريتاني تقع على عاتقه كمرشح بالدرجة الأولي وعلى الشعب الموريتاني خاصة فئة الشباب، مؤكدا تصميمه على خوض الاستحقاقات الحالية وتحدى جميع الصعاب..

واتهم ولد مولود نظام الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز بالفساد، ونهب وتبديد ثروات البلد، وإفلاس مؤسسات الدولة، وتدمير الثروة الحيوانية، واصفا حصيلة عشر سنوات من حكم ولد عبد العزيز “بالكارثية”.

وتعهد ولد مولود بالقضاء على الفوارق بين فئات الشعب الموريتاني، من خلال تشكيل لجنة لمعالجة آلام الشعب الموريتاني، وإعادة الحقوق لأصحابها في إشارة إلى الأحداث التي شهدتها موريتانيا في أواخر الثمانينيات وبداية التسعينيات.

وأشار ولد مولود إلى أن برنامجه الانتخابي يتضمن إصلاح قطاعي التعليم والصحة، من خلال تخصيص نسبة 8 بالمائة من ميزانية الدولة، وتنظيم منتديات خاصة بالتعليم، وتوفير التجهيزات اللازمة لجميع المدارس، وإعادة تأهيل المدرسة العمومية، وإنشاء تغطية صحية شاملة لجميع المواطنين وليس للموظفين فقط.

وأكد ولد مولود خلال خطابه عزمه تنظيم انتخابات برلمانية، وتعزيز مبدإ الفصل بين السلطات، والحد من صلاحيات رئيس الجمهورية.

ونبه السيد محمد ولد مولود الى ان موريتانيا شهدت في العشرية الماضية “نهبا ممنهجا تمثل في افلاس شركات السيادة بشكل مقصود أدى الى انتشار البطالة في الشباب وانتشار المحسوبية وتوزيع الوظائف على اساس الولاء مما جعل مسيرة بناء موريتانيا تسيرعكس المطلوب” متعهدا بالسعي للقضاء على ذلك .

وأشار المرشح الى ان برنامجه الانتخابي سيسعى الى تقريب الخدمات الاساسية من المجتمع خاصة شريحة الفقراء وذالك عبر تخفيض المواد الضرورية وتخصيص مبلغ مائة مليار اوقية لتشغيل الشباب والعمل على رفع ميزانية التعليم والصحة من أجل ملائمتها مع متطلبات المرحلة ومراجعة البرامج التعليمية وتنظيم ايام تفكيرية حول التعليم من اجل رد الاعتبار للتعليم العمومي .

وتعهد المترشح بالسعي لضمان صحي شامل يستفيد منه الجميع.

واشار من جانب آخر الى ان برنامجه الانتخابي سيركز على خلق تنمية حيوانية قادرة على سد حاجة المواطن .

وعبر السيد محمد ولدمولود في حالة فوزه عن عزمه اجراء انتخابات برلمانية من اجل العمل على سن قوانين قادرة على بناء دولة قوية.

كما تعهد المترشح ببناء ٣٠ الف وحدة سكنية سنويا من اجل التخفيف من معاناة الفقراء والعمل على خلق دولة قوية وآمنة ذات جيش قوي ومومنة من الداخل والخارج .

ورحب المترشح محمد ولد مولود في ختام كلمته بالمبادرات الداعمة شاكرا الحضور الذي جاء “في هذا الوقت من اجل التغير فقط لا لطمع في مادة ولا تعيين “على حد تعبيره

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى