انواذيب:مبادرة 27 مايو تنضم لمنتدى الأطر

altهددت مبادرة 27 مايو بكشف جميع الأوراق والمؤامرات التي تدور في كواليس حزب الإتحاد من أجل الجمهورية بمدينة انواذيبو، إذا ما تم التعاطي مع قرار التحاق أعضائها  بركب “منتدى الأطر ” وهو أحد أقطاب حزب الإتحاد من أجل الجمهورية على مستوى العاصمة الاقتصادية ا نواذيبو.

 

 وقال رئيس المبادرة محمد الأمين ولد الشنبكي في بيان توصلنا بنسخة منه ـ الخميس 18 ابريل 2013 إنهم قرروا ـ   وعيا منهم بتحديات المرحلة  وتحملا للأمانة التاريخية ومساهمة فى بناء الوطن ـ الإلتحاق ب”منتدى الأطر” .

 

 وبررت المبادرة الإنسحاب من قطب الفيدرالية بسبب ماوصفته ب”النهج الإقصائي الذى طال الحياة السياسية فى الحزب من تهميش من طرف القائمين على العمل الحزبى وبعد تراكم الأخطاء القاتلة فى تسيير العمل السياسى دون نية لتصحيحها”.

نص البيان:

مبادرة 27 مايو

لقد دفعنا النهج الإقصائي اللامحدود الذى طال الحياة السياسية فى الحزب من تهميش من طرف القائمين على العمل الحزبى وبعد تراكم الأخطاء القاتلة فى تسيير العمل السياسى دون نية لتصحيحهاالذي تعرضنا له منذ 2011 ،إلى إصدار هذا البيان لإعلان انضمامنا ل “منتدى أطر مدينة انواذيبو”.

ونتيجة للانضباط الحزبي ، لا نريد الحديث علنا عن المؤامرات التي تعرضت لها المبادرة، من طرف قيادة الحزب، ونحن تعتبر أن مبادرتنا قامت بالكثير من النشاطات، في أوقات صعبة، وهي التي قامت بالنشاط الأخير الذي كان تحت عنوان “فداك ياعزيز” بدار الشباب بانواذيبو، وقد نتجت عنه تصريحات “حميدة”  الشهيرة ضد الفدرالية، وكان موقفنا منها الصمت، حتى لا نكون طرفا في الصراع بين الطرفين ،ولم يقم الحزب بأي شيء اتجاهنا ،إلا إذا كانت مسألة استفزازية يريد بها دفعنا للمغادرة كقول البعض “إن الأحزاب كثيرة ويمكنكم المغادرة..”

وقد  قررنا أخيرا اتخاذ القرارات الآتية:

أولا: أن نكون جزءا لا يتجزء من أطر الحزب المعروفين “بمنتدى أطر مدينة انواذيبو” و ذلك وعيا منا بتحديات المرحلة  وتحملا للأمانة التاريخية ومساهمة فى بناء الوطن .

ثانيا: سنقف بالمرصاد لأية ردة فعل سلبية من طرف قيادات الحزب ، وسنكشف جميع الأوراق والمؤامرات التي تدور في كواليس الحزب بمدينة انواذيبو، إذا تطلب الأمر ذلك.

ونذكرهنا بأن رئيس المبادرة التقى رئيس الجمهورية شخصيا، وحدثه عن المبادرة وسلمه قرص “سي دي”  يحوي بعض نشاطاتها، وأبلغه أن أكثر ما تعاني منه عدم تبليغ الجهات العليا بالجهود والنشاطات التي تقوم بها المبادرة، وكان هناك استياء من الشباب المرافق له لحديثه المقتصر على مبادرته.

وفي الأخير نتمسك بخيار دعم برنامج رئيس الجمهورية.

محمد الأمين ولد الشنمبكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى