مياه غزيرة بالنعمة

صورة من الأقمار الصناعية لتوزع السحب على الأراضي الموريتانية العام الماضي (الأخبار - أرشيف)الأخبار (نواكشوط) – عرفت مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي وضواحيها تساقط كميات معتبرة من الأمطار، أدت لتدفق السيل في بطحة النعمة، كما أدت لقطع الطريق في بعض أحياء المدينة، وشملت الأمطار بعض ضواحي المدينة والقرى القريبة منها.

وحسب مصادر سكانية فإن الأمطار كانت غزيرة، خصوصا في عاصمة الولاية النعمة وضواحيها، وقد أشاعت الأمل بين المنمين، توقعا منهم لبداية مبكرة لموسم الأمطار، والذي يتأخر عادة حتى منتصف الشهر المقبل أو نهايته.

إقرأ المزيد…

وأكد المصادر المحلية في المدينة الواقعة أقصى الشرق الموريتاني أنه لم تسجل أي خسائر تذكر حتى الآن، رغم تدفق السيول في بطحاء المدينة المعروفة، وقطع طرق جزئية في المدينة. وتعرضت موريتانيا العام الماضي لموجة جفاف حادة أتت على العديد من قطعان الماشية في المناطق الشرقية، ودفع الحكومة لإطلاق برنامج استعجالي لإنقاذ القطعان من خلال توفير أعلاف للمواشي بأسعار مخفضة. ويتخوف المنمون في المناطق الشرقية من البلاد من استمرار الأوضاع الأمنية في الشمال المالي حيث اعتادوا الهجرة إليه بقطعانهم بداية كل موسم أمطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى