الإعلان عن انطلاق لجنة وطنية لمكافحة المد الشيعي بموريتانيا

المنصة الرسمية للحفل نظمت جمعية التعاون للأعمال الخيرية ملتقي فكريا يتناول المد الشيعي في موريتانيا يحاضر فيه عدد من المفكرين والعلماء وأصحاب الرأي يدوم يوما واحدا بفندق شنقيط ابلاس .

الملتقي الثالث من نوعه الذي تنظمه الجمعية حمل عنوان ” الأبعاد الاستراتيجية للتمدد الشيعي – الأطماع والأحقاد ” تقدم فيه تسع محاضرات وتعقيبات من طرف الحضور كما سيشهد ورشة ختامية والإعلان عن انطلاق اللجنة الوطنية لمكافحة المد الشيعي .

جانب من الحضور يتوسطه القائم بالأعمال الإماراتي جانب من الحضور يتوسطه القائم بالأعمال الإماراتي الأمين العام لجمعية التعاون السيد عمر الفتح ولد سيدي عبد القادر قال في كلمته الافتتاحية إنه” تماشيا مع أهداف الجمعية التي تسعى إلى إحياء القيم الإسلامية في هذا البلد وتحصين الشباب عقيدة وعبادة من كافة الأفكار الداخلية على المجتمع والأمة يأتي هذا الملتقي” .

وأضاف عمر الفتح أنه بعد التحقق من خطورة المد الشيعي والتبشير الذي يقوم به داخل المجتمع مستهدفة المجتع وخاصة ضعافه وأمييه من أجل التغلغل بدوافع وإغراءات مكشوفة .

وختم الأمين العام بالقول إن إن هذا الملتقي العلمي ستخلله مدراسات عميقة ونقاشات مفيدة تري الحق حقا فتتبعه والباطل باطلا فتتجنبه ولو كره المجرمون .

ومن أبرز المشاركين الطيب ولد عمر رئيس رابطة العالم الإسلامي بموريتانيا وأحمد بزيد ولد محمد عبد الله مدير المعهد الإسلامي بكيفه وأبوبكر ولد عبد الرحمن إمام جامع الإحسان وأحمد جدو ولد أحمد باهي .

ويشكوا عدد من الموريتانيين من المد الشيعي الداخلي ومحاولات البعض إلباسه بلبوس آخر وهو ما يرون أنه يشكل خطرا على المجتمع وتماسكه .

المصدر: السراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى