منظمات تندد بمحاولة اغتيال رئيسةAFCF

قدم رؤساء المنظمات المشاركة في المؤتمر الصحفي التضامني مع أمنة شهاداتهم في حق الحقوقية الرائدة منددين بمحاولة اغتيالها وطالب أغلبهم بتكريمها وأجمعوا على سن قانون يحمي الناشطين في الدفاع عن المظلومين

الزمان أنفو- نظمت جمعيات ناشطة في المجتمع المدني مؤتمرا صحفيا الخميس بمقر رابطة النساء معيلات الاسر حضره العشرات من النساء المناضلات ومن رؤساء الجمعيات الحقوقية .

وأعلن الجميع وقوفهم صفا واحدا مع رئيسة المنظمةAFCF أمنة بنت المختار حتى تنال حقها من المسمى “ولد المحجوب”،الذي قالت في حديثها عن قصة استهدافها بأنه حاول اغتيالها بحجر – أحضرته معها – قبل ان يهددها بصراحة بأنه سيقتلها فور خروجه من السجن،وكرر ذلك أمام وكيل الجمهورية والشهود تقول الحقوقية آمنة.
كما طالب الحضور من السلطات المعنية بسن قانون يحيهم من بطش الظلمة .
وتحدثت السيدة آمنة بإسهاب عن قصة شكوى ولد المحجوب منها حول تهمة الإغتصاب والزنا التي وجهت له حين أثارت قضيته مع أطفال وأختهم جاءوا من غينيا كوناكري للدراسة،مبرزة الوثائق التي بحوزتها..
وأكدت بنت المختار تمسكها بالشكوى من المتهم بمحاولة قتلها،منددة باستخدام المسجد كمكان للزنا والنفاس، وحجز الضحية حتى تحبل وتخلف .وفندت الحملة الشرسة التي تهدف لإظهارها كعودة للدين والأئمة مؤكدة أنها تحترم الأئمة وسبق أن كونتهم، لكن بعض الأئمة يسيء للإسلام وللمساجد وللنساء بنصر
وحول سؤال عن مصير الأطفال قالت السيدة آمنة إن المنظمة كانت تؤازرهم، وتؤويهم وتصرف عليهم،قبل أن ترسلهم إلى ذويهم ولازالت تتواصل معهم. وأكدت أن والد الفتاة لم يوافق على زواجها المزعوم، الذي لم يجد المتهم من يشهد له عليه سوى عامل عنده ولم يكن المأذون إلا “ولد المحجوب” نفسه، و قد أبرزت الوثائق التي تعزز ما تقول.
وطالبت الحقوقيات وناشطات المجتمع المدني بتكريم بنت المختار،ونوهوا بشجاعتها وتشبثها بمبادئها ونضالها من أجل نصرة الضعيف والمظلوم وكل من امتهنت كرامته.. واتفق الجميع على ضررة سن قانون رادع يحمي نشطاء المجتمع المدني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى