ولد الشيخ أحمد يستقبل السفير حميد سبار

الزمان أنفو – استقبل رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين. زين العابدين ولد الشيخ احمد، اليوم الثلاثاء بمكتبه السفير المغربي بنواكشوط حميد شبار.

وقدم رئيس الاتحاد خلال اللقاء عرضا مفصلا حول الجهود التي يضطلع بها الاتحاد في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوطيد التعاون والتبادل التجاري والاقتصادي وتدعيم مجالات الاستثمار.

وأكد سعادة السفير المغربي على اهمية تنويع وتوسيع دائرة التبادل التجاري وإقامة الشراكات البناءة بين الفاعلين بالقطاع الخاص بالبلدين.

كما بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين ورفع حجم التبادلات التجارية، واتفقا على تنظيم منتديين اقتصاديين بموريتانيا والمغرب خلال الشهرين المقبلين.

وفي اطار تعزيز التبادل الاخباري وتسهيل عمليات التنقل تم خلال اللقاء الاتفاق على تمكين جميع منتسبي اتحاد ارباب العمل الموريتانيين من تاشيرة سنتين متعددة الدخلات الى المغرب ابتداء من غد، وهو ما سيمثل خطوة مهمة لتأمين انسيابية التنقل وتوطيد التبادل بين الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين.

ويأتي هذا اللقاء قبل يومين من انعقاد دورة اللجنة العليا المشتركة الموريتانية المغربية بالرباط، وعلى هامشها سيعقد منتدى رجال الأعمال، بهدف تقوية القطاعين الاقتصادي والخاص وبحث سبل عقد شراكات بين رجال أعمال البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى