رابطة الصحفيين واتحاد المواقع الالكترونية: نطالب تجمع الناشرين بالإعتذار

لقد تفاجأنا بالبيان الذي أصدره تجمع الناشرين والذي شمل عبارات تفتقد للباقة بحق زملاء صحفيين وأعضاء في تجمع الناشرين الذي نأسف لعدم تمثيله في لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة المستقلة بصورة مباشرة، خاصة وأن أحد أعضاءنا قد عبر للتجمع عن استعداده لاتخاذ أي موقف يخدمه في نضاله باعتباره عضوا فيه، إلا أنه رفض ذلك، طالبا منه الإبقاء على عضويته التي تخدم التجمع.

ورغم كل تلك المساعي خرج علينا البيان بهذه الصورة الفجة والتي يبدو أن أصحابها فضلوا التصعيد بدل لغة الحوار وسنة التشاور التي دأب عليها التجمع في فتراته الماضية، حيث عبر أعضاء في المكتب التنفيذي عن عدم علمهم بفحوى البيان.

وعليه فإننا في رابطة الصحفيين  واتحاد المواقع الالكترونية، ورغم أن ما وقع لم يكن هدفا لنا، ولكوننا نمثل جزءا كبيرا من الصحافة المستقلة بما تحمله من مصداقية وكفاءة فإننا:

 

1-   نطالب تجمع الناشرين بالاعتذار عن هذا الخطأ الفادح، وأن يغلب المصلحة العامة للصحافة على المصلحة  الخاصة بعيدا عن أي إغراءات سياسية، وخدمة لوحدة التجمع.

 

2-    نعتبر أنه لا عبرة في لجنة الصندوق بالأشخاص، وإنما المهم هو النتائج والمكاسب التي سيتم تحقيقها للصحافة والتي يجب أن تنصب جميع الجهود لتكون في المستوى المطلوب، ولا شك أن رأي التجمع سيكون له وقعه الخاص آنذاك.

 

3-    ونحن متأكدون أن الصحافة المستقلة بحاجة إلى هذا الدعم الذي يجب أن تنصب جميع جهودنا على زيادته بدل الصراع على أمور شكلية يتاح لنا كل سنة مراجعتها وتقييمها.

 

 

رابطة الصحفيين الموريتانيين

اتحاد المواقع الالكترونية الموريتانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى