وزير المالية: الدولة وجهت مائة مليار هذا العام لبرامج اجتماعية

الزمان انفو –  الدولة وجهت مبلغ 100 مليار أوقية قديمة، هذه السنة للبرامج الاجتماعية الهادفة لمساعدة الفئات الهشة.هذا ما أفاد به وزير المالية في حكومة محمد ولد بلال.

 

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده ليل الاثنين/الثلاثاء، إلى جانب وزير الاقتصاد ومحافظ البنك المركزي ورئيس أرباب العمل، أن الحكومة تعمل على وضع سياسات تنموية مستدامة، خدمة لأجيال المستقبل.

 

وأشار وزير المالية إسلمو ولد محمد امبادي إلى أن ارتفاع الميزانية ناتج عن زيادة الاستثمار، لأن البلد مقبل على مشاريع هامة تمس مختلف مناحي الحياة، وبتمويل ذاتي من ميزانية الدولة، حسب تعبيره.

وأكد أن السياسة المالية المتبعة من قبل الدولة، تركز على ترشيد الانفاق الحكومي، من خلال نقص ميزانية التسيير، وزيادة ميزانية الاستثمار، وهو ما مكن من زيادة أجور الموظفين زيادة معتبرة.

واعتبر أن الإصلاحات المالية التى تم اعتمادها على المستوى الضريبي، مكنت من تحرير موارد ذاتية تم بواسطها تمويل العديد من المشاريع التنموية في البلاد، كما تم ترشيد الإنفاق لتحرير موارد بفضلها تم تمويل العديد من المشاريع الاجتماعية، التى مكنت من حماية المواطن من وطأة الأزمات التى عاشها العالم مؤخرا.

 

  • حــمــل التطبيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى