اختتام مهرجان الخريف بلعيون (أخبار تحت التحديث)

اختتمت الليلة البارحة بعاصمة الحوض الغربي فعاليات مهرجان الخريف للثقافة والفنون بعد ثلاثة أيام حافلة بالنقاشات الثقافية والفنية والسياحية. فضلا عن تقديم سلسلة من المحاضرات والندوات العلمية حول موضوعات تتعلق بالاسهامات العلمية لعلماء الحوض الغربي في الداخل والخارج وتاريخ أعلام المدينة الثقافي والعلمي وما تزخر به المنطقة من كنوز معرفية.

كما تضمنت فعاليات المهرجان مسابقات في حفظ وتجويد القرآن الكريم ،وتنظيم أمسيات فنية وأدبية وثقافية وزيارات ميدانية لبعض الأماكن التاريخية والتراثية والسياحية. ولدى اختتامه المهرجان ثمن السيد احمادة ولد خطرة حاكم مقاطعة العيون هذا الجهد الثقافي الكبير مشيرا إلى أهمية الموضوعات التي أثيرت خلاله. وبدوره أعرب رئيس قسم التاريخ والحضارة بجامعة العلوم الاسلامية في العيون رئيس لجنة التنظيم ،عن جزيل الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا المهرجان من أئمة وعلماء وأساتذة وباحثين وفنانين وشعراء مبدعين ، كان لهم النصيب الاكبر في نجاح هذا المجهود الكبير.(وما)  

 

سيدة عارية في وضعية مزرية مع سائقها

أفادت مصادر إعلامية أن مجموعة من السكان في مقاطعة عرفات ألقوا القبض على سيدة تدعى ” اميلمنين” وهي عارية وفي حالة تلبس مع سائقها الأجنبي.

المجموعة التي ألقت القبض على السيدة وتدعى ” اميلمنين” ذكرت أنها كانت في حالة سكر شديد هي وسائقها الأجنبي، وأن أحد أقاربها كان ضمن المجموعة مما اضطره للاتصال بزوجها الذي حضر مع أحد زملائه وحملوا السيدة، بينما تركوا السائق بعدما وجهوا له عدة لكمات على الوجه، وقاد قريبها للآخر سيارتها. وقد ذكر زميل الزوج أن السيدة تعاني منذ فترة من اضطراب نفسي شديد، هو أقرب إلى الجنون منه إلى الوعي حسب تصريح زميل الزوج، بينما اكتفى الزوج بحمل السيدة ” اميلمنين”.

تأحيل محتمل للانتخابات لغاية يناير

 

أنباء انفو-اكدت مصادر مطلعة ل”أنباء انفو”ان الحكومة الموريتانية علي استعداد تام لتأجيل الانتخابات النيابية المقرر تنظيمها شهر نوفمبر المقبل.

وحسب تلك المصادر فان تأجيل الانتخابات لشهر يناير المقبل اصبح ملحا للنظام الموريتاني خاصة وان من شانه ان يضمن مشاركة كافة احزاب منسقية المعارضة باعتبار تلك المشاركة تخدم النظام اقليما ودوليا.

كما اعتبرت تلك المصادر ان تأجيل الانتخابات للمرة الثانية خلال عام يعتبر فرصة للحزب الحاكم لترتيب بيته الداخلي المتصدع وهو مااظهره غياب الاجماع علي مرشحي الحزب في النيابيات المقبلة حيث سيوفد الحزب عددة بعثات جديدة الي داخل البلاد بهدف اقناع بعض لوائح الحزب الحاكم الساعية الي الترشح بالتنازل للوائح الانتخابية الاكثر حظا في مناطقهم.

ذات المصادر اكدت ان لوائح الحزب الحاكم التي ستخوض الانتخابات المقبلة ستكون كلمة الفصل الاخيرة فيها لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الذي ستحال اليه اسماء المرشحين بعد تزكيتها من قيادات الحزب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى