رئيس الجمهورية يستقبل الخليفة العام للفيضة التيجانية

الزمان أنفو – استقبل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الإثنين بالقصر الرئاسي بنواكشوط، الخليفة العام للفيضة التجانية الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس رئيس الاتحاد الإسلامي الإفريقي، وذلك في إطار الزيارة التي يؤديها حاليا لموريتانيا.

ووفق المكتب الإعلامي للخليفة، فقد رحب الرئيس الموريتاني بالخليفة العام وبزيارته لموريتانيا، مؤكدا له ما سبق لوالده الشيخ إبراهيم نياس أن قاله في إحدى زياراته لموريتانيا أن”موريتانيا والسنغال بلد واحد وشعب واحد”.

ونقل المكتب عن ولد الغزواني قوله إن الدور الكبير الذي قام به الشيخ إبراهيم نياس على جميع المستويات الإفريقية والعالمية، دور مشهور ومعلوم.

ووفق نفس المصدر أشار ولد الغزواني خلال اللقاء إلى أهمية التصوف في إشاعة الوسطية والاعتدال داخل المجتمعات، مؤكدا “أنه من اللازم بذل جهد لتفعيل هذا الدور وتوسيعه وترسيخه”.

وقدم الخليفة العام شكره للرئيس الموريتاني على اللقاء وعلى الاهتمام الكبير الذي يوليه لشؤون الحضرة، خاصة على مستوى التعليم حيث تعمل بعثة تعليمية موريتانية متعددة الاختصاص بمعهد الحاج عبد الله نياس في كولخ.

وأكد الخليفة العام للرئيس اهتمامه بترسيخ التعاون بين الاتحاد الإسلامي الإفريقي والهيئات الموريتانية ذات الأهداف المشتركة بما يضمن ترسيخ التفاهم والأخوة بين موريتانيا والسنغال وعبر القارة كلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى