الآلاف يشاركون في مسيرة إفشال ‘المهزلة الانتخابية’

altشارك مساء أمس مئات الآلاف ، بحسب مصادر معارضة، من سكان العاصمة الموريتانية نواكشوط في مسيرة جماهيرية حاشدة دعت إليها منسقية المعارضة الديمقراطية تحت شعار “معا لإفشال المهزلة الانتخابية”.

وقد انطلقت المسيرة التي اكتفت مصادر حيادية بتقديرها بالآلاف، من ساحة مسجد المغرب وجابت الشوارع الرئيسية بالعاصمة لتنتهي بمهرجان خطابي عند ملتقي طرق الإذاعة الوطنية قبالة القصر الرئاسي.

المشاركون في المسيرة رددو شعارات مناهضة لما يصفونه ب”المهزلة الانتخابية” التي يشرف عليها الجنرال الانقلابي محمد ولد عبد العزيز وأعوانه من الأحزاب السياسية.

الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة الديمقراطية السيد أحمد ولد داداه شكر خلال كلمته جماهير نواكشوط على تلبية دعوة منسقية المعارضة الديمقراطية، مؤكدا أن هذه الجماهير التي جاءت بهذا الكم الكبير تثبت بما لا يدع مجالا للشك أن الشعب الموريتاني يرفض المهزلة الانتخابية.

وأضاف ولد داداه أن الشعب الموريتاني هو من حضر اليوم لمسيرة المنسقية، مؤكدا أن لا شرعية لأي انتخابات لا تشارك فيها المنسقية، داعيا إلى تمكين الجماهير من اختيار من يمثلها مؤكدا أن ذالك لن يقع إلا من خلال توافق وطني يمكن من إجراء انتخابات شفافة ونزيهة تخرج البلاد من أزمتها التي تعيشها.

وندد ولد داداه بالقمع الذي يمارسه النظام ضد الشعب مضيفا “أن انتخابات (23 نوفمبرو21 دجمبر) ولدت ميتة ولن نفعل شيئا لإحيائها بل بالعكس سنعمل على افشالها” حسب تعبيره.

 

بعض المراقبين أكدوا أن مسيرة اليوم تعتبر هي الأكبر من نوعها في تاريخ منسقية المعارضة الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى