أبرز النتائج : هزيمة ولد بلالي ومحسن ولد الحاج واسلامة ولد عبد الله

هزم مرشح حزب الكرامة لمنصب بلدية نواذيبو القاسم ولد بلالي على يد مرشح الحزب الحاكم الاتحاد من اجل الجمهورية ولد معط وفق النتائج الغير نهائية المعلن عنها، للشوط الثاني من الانتخابات البلدية والتشريعية التي اجريت امس .

وفي مدينة روصو جنوب البلاد مني حلف السناتور محسن ولد الحاج ومرشحه لمنصب بلدية المدينة الحدودية بمب ولد درمان بهزيمة مدوية على يد حزب الوئام ومرشحه الصاعد سيدي جيارا .

كما هزم كذلك مرشح الحزب الحاكم لنيابيات مدينة كرو شرق موريتانيا اسلامة ولد عبد الله على يد مرشح تواصل الاسلامي ، بينما فاز حزب الفضيلة بمنصب عمدة المدينة.

وفي مدنية الطينطان التي شهدت تنافسا محموما خلال هذه الانتخابات فقد فاز حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية المعارض بنواب مقاطعة الطينطان بفارق 402 عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

وفي مدينة اكجوجت  فاز الحزب الحاكم بالبلدية المركزية في المدينة ، كما فاز ايضا ببلدية بوكى.

وفي مدينة كنكوصة فاز حزب الحراك الشبابي من أجل الوطن بحصوله على عشرة مستشارين، فيما حصل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية على تسعة مستشارين.

وفي ولاية ادرار فاز الحزب الحاكم ببلدية شنقيط ، بينما خسر بلدية المذرذرة التي فاز بها مرشح حزب الحراك الشبابي من اجل الوطن .

وعلى مستوى العاصمة نواكشوط فقد حصل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية على بلديات، تيارت وتفرغ زينة ولكصر والرياض وتوجنين.وكانت بلديتا دار النعيم وعرفات من نصيب حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”.أما بلدية الميناء فقد كانت من نصيب حزب التحالف الشعبي التقدمي.وحصل حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية ـ حركة التجديد على بلدية السبخة .

rimsf

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى