انطلافة متتدى الاحزاب السياسية بكلمة لولد داداه وأخرى للرئيس السابق وبحضور مبادرة العلماء

احمد ولد داداه قبيل إلقائه خطاب الافتتاحقالت قيادات مشاركة في منتدى الاحزاب السياسية ان رئيس حزب التكتل السيد أحمد ولد داداه أدخل عبارات ليست في الخطاب الاصلي المتفق عليه ولا علاقة لهابه .

واضاف قادة سياسيون إن عبارة ختم بها ولد داداه فقرة الموقف من الانتخابات الرئاسية وهي ” وإلا فلا انتخابات ” ليست من الخطاب وغير موجودة فيه اصلا .

من جهته قال احد قادة حزب المستقبل إن عبارة “مخلفات الرق ” غير دقيقة ومجحفة بممارسات معاشة وحقيقية وانه علي المنتدى مراجعتها او سيتم اعلان فشله قبل ان يبدأ.

كما اكد الساموري بي ان فقرات من الخطاب حول الرق تم الاتفاق عليها حذفت دون معرفة السبب

واكد ولد بي من ما سماه تهميشا للحراطين في الواجهة حيث مثلا باثنين وفي الطرف

وكان ولد داداه قرأ البيان الافتتاحى للمنتدى مساء اليوم،و أكد”أن المعارضة لن تشارك في الانتخابات الرئاسية إلا إذا توفرت الشروط التالية: إشراف سياسي، ومؤسسات انتخابية موثوق بها، وإعداد تقني كاف، أو لا مشاركة”

وقد حضر الافتتاح رئيس مبادرة الأئمة والعلماء لإصلاح ذات البين، المنبثقة عن تكتل الأئمة والعلماء لحماية حقوق الطفل والمرأة، الإمام حدمين ولد السالك ونائبه..

وهي المبادرة التي أصدرت مؤخرا بيانا تجدد فيه دعوتها للحوار من أجل التوافق، لإجراء انتخابات رئاسية في الآجال الدستورية.

كما حضرت شخصيات وازنة من بينها الدبلماسي أحمدو ولد عبدالله الذي تردد أنه سيترشح للرئاسيات، كما وجه الرئيس السابق سيد محمد ولد الشيخ عبدالله كلمة للمشاركين في المنتدى قرأت بالنيابة عنه .

ووجه الرئيس الأسبق أعل ولد محمد فال أيضا كلمة أكد فيها أن أي مشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة يجب أن يسبقها خلق جو ملائم من خلال تشكيل حكومة توافقية.

 

الزمان ـ السراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى