AFCF تصدر بيان تضامن مع ضحايا عاصفة “لعصابة” و لبراكنة”

الزمان انفو ـ علمنا في رابطة معيلات الأسر ،ببالغ الأسى والحزن، بالكارثة التي سببتها العاصفة التي ضربت ولايتي “لعصابة” و”لبراكنه” صبيحة الثلاثاء 5 سبتمبر 2017و تضررت منها بلدات في ضواحي كيفه و مدينة “بوكَي” و قرى “صارندوكو”    و”امبلاجي” و قرية “ارويمدي أهل الطالب محمد”، وقرية “انياكاكا”.وخلفت عشرات الجرحى والقتلى.

 

 وقد  تساقط المنازل والأعرشة التي يسكن فيها أسر الضحايا، فيما تعرض الأطفال وكبار السن للاختناق بسبب قوة الرياح، وسخونتها.

 

كما زاد من وقع الكارثة – حسب السكان – الارتباك الذي حلَ  بعمال مستشفى مدينة  بوكي، وأثر على تعاطيه مع المصابين، كما تعطلت إحدى سيارات الإسعاف بشكل نهائي عند مدخل المدينة.

 

ونقلت وكالات الانباء الأشهر بالبلد تصريحات السكان المستغربة من اكتفاء الحكومة بالتفرج على تشردهم، وتعليق كل المساعدات في انتظار حصر المتضررين، وتقديم تقديرات للأضرار، مؤكدين، حسب الأخبار، أنه كان من الضروري تقديم خيم وأماكن إيواء للمتضررين، وكذا مساعدات غذائية قبل أي إجراءات أخرى.

وقالت وزارة الداخلية الموريتانية في بيان لها إن الخسائر البشرية التي خلفتها العاصفة صباح أمس باولايتي “لعصابة” و”لبراكنه” تمثلت في وفاة 15 شخصا من بينهم 9 أشخاص في ولاية لبراكنه و6 في ولاية لعصابه، بينما بلغ عدد الجرحى إلى 41 جريحا، من بينهم 12 شخصا جراحهم بلغية نقل 4 منهم لانواكشوط والبقسة يتلقون العلاج في مدينتي ألاك وكيفه.

بهذه المناسبة الاليمة نتقدم رابطة النساء معيلات الأسر بتعازينا القلبية لذوي الضحايا ونرجو لهم الصبر والسلوان ولذويهم جنة الرضوان

 نطالب الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني الوطنية والدولية بالتدخل لمآزرة الضحايا وتقديم يد العون للأسر المنكوبة والمشرَدة.

الرئيسة أمنة بنت اعل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى