تنديد بظلم أسرة

altالزمان انفو ـ ندد مدونون ونشطاء بالمجتمع المدني بالظلم الذي تعرضت له المرشدة فاله بنت احمتو التي تم القبض عليها قبل يومين وبقيت في مخفر الشرطة حتى وقت متأخر من الليل؛ بسبب اعتراض أسرتها على قيام جارتها بالبناء على انقاض بيتهم الذي سبق أن تم هدمه ظلما وعدوانا رغم أن قضيتهم لاتزال أمام العداله.

وقالت رئيسة منظمة النساء معيلات الأسر إنها تندد بقيام المفوض ولد اصوينع بإعطاء الأوامر لأفراد من الشرطة بتوقيف زوج المرشدة فاله السيد أحمدو ولد العالم؛ ومحاولة تلفيق تهمة كاذبة بحقه؛ تلبية لرغبات جهات نافذة انحازت منذ بداية القضية لجارة هذه الأسرة التي لايزال مسكنها يشهد بأنها في الشارع ولا تستحق أصلا أن تكون لها أرض في المنطقة محل النزاع.

وحمَلت أمنة بنت  المختار “لادي” المسؤولية عن أخطاء هيئته المقصودة وغير المقصودة؛ معتبرة أنها كانت كارثة وسببت تنحار المواطنين وستسبب شجارا بين القبائل والمواطنين الذين لن يسكتوا على الظلم والإنحياز للأقوياء وذوي النفوذ.

وندَدت آمنة بتصرفات مستشار الرئيس احميده ولد اباه الذي يتهمه ضحايا ظلم “لادي” باستغلال نفوذه لصالح اقاربه ومعارفه، ضدَ المظلومين ومن بينهم أسرة اهل العالم المالكة للقطعة1392 بعرفات الحي ID2  والتي استثمرت فيها أكثر من 3 ملايين قبل أن يهدم ما بنوه دون احترام المساطر الإدارية ودون تبليغ المتضررين أو إعطائهم مهلة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ولم يؤشر على المنزل كما يفعل قبل الهدم، كما تم تجاهل المنح المزدوج في هذه الحالة خصوصا وتم تكييفها على أنها حالة تداحل فقط؛ كل ذلك وقع انحيازا للطرف الآخر.

وكان المفتش العام بوزارة الإسكان قد صرح لأسرة اهل العالم بانه سيتم ظلمها دون أن يقشعر بدنه من صلافته وجراءته على الظلم الذي حرم رب العزة وخشي العباد دعوة المظلوم.

 إقرأ أيضا:

مصدرحقوقي: سعودي يعترف بشرائه الموريتانية “لاله”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى