ملخصات إخبارية من الإعلام الوطني

altتعيين ولد محمد لسواد وقرار ترقية بعض الضباط لم يعلن بعد:

تناقلت وسائل الإعلام أمس خبرإصدار رئاسة الجمهورية  مرسوما جديدا بتعيين الجنرال سلطان ولد محمد لسواد قائدا مساعدا للدرك الوطني .

ويأتي تعيين الجنرال سلطان بعد يوم واحد من تردد أنباء عن ترقيته إلى رتبة لواء، ضمن أربعة ضباط آخرين شملتهم الترقية، ( حننا ولد حننا ،السلكان ولد أسواد،احمد ولد أحمد عيشة. احمد ولد بمب ولد باي،)وقال مصادر إن القرار الذي أشيع يوم أمس بخصوص الترقية المذكورة لم ير النور بعد .

 

L’authentique N° 1783: أموال الجيش الموريتاني لا تمر عبر البنوك

 

نشرت “الصحراء” خبرا تمت ترجمته من الفرنسية تحدث عن قضية اختلاس أموال الجيش، قبل أيام ، بأنها تطرح من  جديد مسألة التسيير المالي لدى قواتنا المسلحة.

وذكرت “لوتانتيك ” مصدر الخبر أنه منذ رحيل المختار ولد داداه عن السلطة وأموال الجيش لا تمر عبر البنوك الوطنية، بل تنقل في سيارات نقل أو حافظات مباشرة من البنك المركزي أو الخزينة العمومية.

وهو ما يعنى أن هناك تفردا واضحا في تسيير هذه الأموال دفع إلى الوصول لهذه الفضيحة.

ومع ذلك فإن أيا من العاملين في محاسبة الجيش لم يقدم استقالته رغم أن بعضهم تجاوز سن التقاعد.

TAQADOUMY:مواجهات بين حاكم توجنين وبعض السكان إثر هدم بعض المساكن

أفادت “تقدمي” بأن المواجهات الدامية التي جرت ضحى أمس  بين السكان القاطنين في حي المشاريع الواقع شمال بوحديدة (مقاطعة توجنين)،بمحاذاة طريق المقاومة ،والسلطة الإدارية ممثلة في الحاكم ووحدة من الحرس، أسفرت عن إصابة المواطن عبدوت ولد عمار بكدمة بالغة في الرأس أدت إلى دخوله في حالة إغماء.

وأكد مندوب تقدمي الذي زار المعركة فور انتهائها أن المواطن المذكور يوجد في مستشفي الشيخ زايد في قسم  الحالات المستعجلة للعلاج وهو في حالة غيبوبة.

ويسعى بعضهم للدفاع عن بقايا الأكواخ التي يترصدها فريق من الحرس

لهدمها بأمر من حاكم توجنين عبد القادر ولد الطيب الذي كان حاضرا للمعركة والذي أكد شهود عيان أنه كان يعطي الاوامر للحرس بإمطار المواطنين بمسيلات الدموع قبل ان يأمر بضربهم بالهراوات مما أدى لاشتباك المواطنين مع الحرسيين.

وأسفرت المواجهات عن كسر ذراع أحد أفراد الحرس وإصابة مواطنين باصابات مختلفة وحالات اغماء.

اعتقال مسلح حاول التسلل من الحدزد المالية

نشرت “أنباء انفو ” معلومات بشأن المسلحين الذين تم اعتقالهما قبل يومين علي حدود موريتانيا الشرقية قبل ان يتم تسليم احدهم لفرقة الدرك الوطني بباسكنو .

معلومات “أنباء ” تحدثت عن محاولة فاشلة لاثنين من سكان اقليم ازواد حاولا التسلل داخل الاراضي الموريتانية  ..وقد حاولا سرقة سيارة رباعية من نوع “هيليكس” مملوكة لاحد الطوارق ورفيقه قبل ان يدخل الاربعة في معركة استعملت فيها العصي حيث فر احد اللصوص داخل الاراضي المالية بعدها استطاع اصحاب السيارة تكبيل اللص المفترض ليتزامن ذلك مع مرور دورية للجيش الموريتاني تكفلت بالقبض علي احد المهاجمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى