والي انواذيبو يستقبل القنصل عباس وبعثة من السفارة السينغالية

الزمان انفو ـ عبدالله محمدبون:
استقبل اليوم الجمعة والي انواذيبو محمد ولد احمد رارة القنصل الشرفي للجمهورية السينغالية صحبة بعثة من السفارة السينغالية ، وتم التباحث حول كارثة، أول أمس، التي حلت بقارب المهاجرين غير النظاميين الذي يضم ضمن ضحاياه سينغاليين.

وشكر القنصل الشرفي عباس بوغربال السيد والي داخلت انواذيبو، وجميع السلطات المحلية وعمدة المدينة القاسم ولد بلالي، على الجهود التي بذلوا فور وقوع الحادثة.

القنصل السينغالي بوغربال في اجتماع مع بعثة السفارة السينغاليةوبخصوص الناجين من كارثة الزورق

وأضاف القنصل في حديثه ل”الزمان” ـ على هامش اجتماعه ببعثة السفارة في مكتبه عن الإجراءات المتخذة لترحيل الناجيين الثمانية ـ بأنه يسعي جاهدا لتسريع عملية الترحيل .
وأكد أن القنصلية، والسفارة، استطاعتا تذليل المصاعب بفضل تضافر جهود الوالي والسلطات معهما، وأنه لن يدخر جهدا لتسهيل المهام المتبقية متوجها بتعازيه لذوي الضحايا ومن خلالهم للشعب السينغالي.

واثنى بوغربال على السلطات الإدارية والأمنية الجهوية في نواذيبو التي عملت مساء الأربعاء وصباح الخميس على انتشال ودفن 58جثة لمهاجرين غامبيين وسينغاليين،إضافة لستة جثث وصلت بعد ذلك ،وتكفلت باستضافة قرابة تسعين من بينهم تسعة سينغاليين كانوا على متن القارب الذي غرق في طريقه إلى جزر الخالدات.

مندوب “الزمان انفو” زار مكان دفن الضحايا على بعد17كلمتر من المدينة على يسار الطريق المعبد المؤدى إلى بلدة بلنوار.وعلم ان السلطات تحضر لوضع سياج وشواهد على المكان.

على بعد17كلمتر من انواذيبو على الطريق المؤدي الى بلدة بولنوار تقع مقبرة لضحايا الهجرة غير النظامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى